أدلت الفنانة المصرية أمينة_خليل، بتصريحات مثيرة خلال لقائها مع المذيع الإماراتي أنس بوخش، ببرنامج ABtalks والذي يقدمه عبر قناته على موقع YouTube.

اعلنت أمينة خلال اللقاء عن عمرها وقالت:

– أشعر أنني كبرت، عندما أتعرض لموقف ما الآن افكر أنني إذا تعرضت له قبل 5 سنوات لم أكن لأتصرف بنفس الشكل أنا الآن أكثر نضجا.

اقرأ: غادة عبد الرازق تشيد بدينا الشربيني

– عمري الآن 33 عاما.

– هذا العام تعلمت المعنى الحقيقي لتقييم الذات، بدأت أفكر فيما فعلت ووضعي الحالي والخطوات القادمة.

– خضعت للعلاج النفسي لسنوات طويلة ولا زلت أخضع له، هو أمر رائع.

– تعرضت لكسر القلب وخيانة الأصدقاء لكن كل هذا لم يحول نظرتي الوردية للحياة.

أمينة اعترفت بسنها الحقيقي ولم تتعمد انكار سنها كغيرها من النساء والنجمات.

وهنا نذكر أسباب رفض السيدات الاعتراف بأعمارهن:

– تخفي المرأة عمرها الحقيقي نتيجة العديد من الأسباب النفسية، وفي هذا الإطار، فهي تسعى إلى الحفاظ على الصورة الجميلة التي تبهر الآخرين من خلالها، خصوصاً على صعيد إطلالتها، فهي تربط جمالها بسنها الصغير. فبعض النساء يعتبرن أن التقدم في السن يجعلهن أقل جاذبية وجمالاً، لذا يمتنعن عن ذكر سنهن الحقيقي.

– أيضاً من بين الأسباب النفسية التي تؤدي الى عدم التحدث عن سن المرأة هو شعورها بالضعف والدونية والإحراج عند طرح هذا السؤال عليها، فهي تخشى أن يتم الحكم عليها بسبب سنها، فتحرص على إخفائه وعدم البوح به للآخرين للحفاظ على الصورة التي كوّنوها عنها.

– كما أن بعض الأسباب المجتمعية التربوية هي المسؤولة عن تكتّم المرأة عن سنها الحقيقي، فهي تخشى نظرة الآخرين إليها إن اعترفت بتقدمها بالسن، حيث إن بعض النساء في عدد من المجتمعات لا يزال يحكم عليها تبعاً لسنها، فتصبح أكثر خجلاً من البوح به منعاً للتعرّض للإحراج.

– المرأة غير المتصالحة مع نفسها والتي تخشى التقدم في السن والتي لم تقم بأي عمل مهم في حياتها، تصبح أقل تفهّماً لتقدّمها في السن، وبالتالي تخفي هذا الأمر عن الآخرين، كي تقنع نفسها والآخرين بأنها لا تزال يافعة وأمامها الكثير من الوقت لتحقيق ما تريد.

– أحياناً يلعب الخوف دوراً مهماً على صعيد عدم بوح المرأة بسنها الحقيقي، فهي قد تخاف من المستقبل أو الموت او المجهول أو مجرّد التقدم في السن يثير خوفها. فبعض النساء يتوقّفن عند مرحلة معيّنة من حياتهن كما لو أن الزمن لم يعد يتقدّم، فيخبرن العمر عينه على مدى سنوات عند طرح السؤال عليهن.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار