اصدرت النجمة العالمية انجلينا_جولي، بياناً للتعليق على الأحداث الدامية التي تشهدها غزة بعد القصف الإسرائيلي الغاشم الذي يشنه العدو الإسرائيلي يومياً على سكان قطاع غزة بدون توقف.

جاء في البيان الصادر عن أنجلينا:

(مثل الملايين حول العالم، قضيت الأسابيع الماضية غاضبة بسبب الهجوم الإرهابي في إسرائيل، ومقتل العديد من المدنيين الأبرياء، وأتساءل عن أفضل السبل للمساعدة، وأصلي أيضًا من أجل العودة الفورية والآمنة لكل رهينة، ومن أجل العائلات التي تتحمل الألم الذي لا يمكن تصوره لمقتل أحد أحبائها، وفوقهم جميعا قتلى الأطفال، والذين تيتموا بعدها).

تابعت جولي في بيانها: (ما حدث في إسرائيل هو فعل إرهابي، ولكنه لا يمكن أن يبرر فقدان الأرواح البريئة جراء القصف في غزة، شعب غزة من المدنيين الذين ليس لهم مخرج ولا منفذ للغذاء والماء، ولا مجال للإخلاء ولا يحصلون على حقوقهم كبشر لتخطي الحدود والحصول على حق اللجوء).

استكملت: (بسبب عملي مع اللاجئين لمدة 20 عاما، تركيزي ينصب على الأناس الذين غادروا بلادهم بسبب العنف، أي كان تبريره، عدد سكان غزة يتخطى 2 مليون شخص، نصفهم من الأطفال، عاشوا تحت حصار شديد لما يقرب من عقدين من الزمن، علاوة على عقود من النزوح وانعدام الجنسية).

اضافت كاتبة: (شاحنات المساعدة القليلة التي تصلهم هي جزء من احتياجاتهم، وكانت تصلهم يوميا قبل الصراع الحالي، والآن بعد القصف تسبب في وجود احتياجات إنسانية ضرورية يومية، والحرمان من هذه المساعدات سواء كانت طعام أو ماء أو وقود، يعد عقاب جماعي لشعب).

اختتمت بيانها: (الإنسانية تحتم إيقاف إطلاق النار فوري، حياة الفلسطينيين والإسرائيليين وكل شعوب العالم متساوية، أي شيء يمنع وجود ضحايا مدنيين وإنقاذ حياة يجب أن يُنفذ، ومثل الكثيرون، تبرعت للإغاثات الطبية، واخترت دعم منظمة أطباء بلا حدود، وأتابع تقاريرهم بعناية).

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار