قالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والممثلة في بيان مشترك إن أنجلينا_جولي تنتقل من دورها كمبعوثة خاصة للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وستشارك “في مجموعة أوسع من القضايا الإنسانية وحقوق الإنسان”.

تقول جولي التي عملت مع المفوضية منذ أكثر من عقدين وعُينت مبعوثة خاصة في عام 2012 – إنها تخطط للعمل بشكل مختلف والمشاركة مباشرة مع اللاجئين والمنظمات المحلية”، من بين مساعي أخرى.

اقرأ: أنجلينا جولي بالأشقر قبل ٢٢ عامًا

وفي بيان لها، عبر حسابها الشخصي على انستغرام، قالت أنجلينا جولي: (بعد 20 عاماً من العمل داخل منظومة الأمم المتحدة، أشعر أن الوقت قد حان بالنسبة لي للعمل بشكلٍ مختلف، والانخراط مباشرة مع اللاجئين والمنظمات المحلية، ودعم مناصرتهم لإيجاد حلول)

وأضافت جولي: (سأستمر في بذل كل ما في وسعي في السنوات القادمة لدعم اللاجئين وغيرهم من النازحين”، وأنها مكرسة للعمل مع اللاجئين لبقية حياتها)

اقرأ: أنجلينا جولي متى وكيف فقدت عذريتها وبعلم والدتها!

على مدى السنوات الـ 21 الماضية، عملت السيدة جولي بلا كلل، ونفذت أكثر من 60 مهمة ميدانية لتشهد على قصص المعاناة وكذلك الأمل والصمود، وسلط البيان الضوء على رحلاتها الأخيرة إلى اليمن وبوركينا فاسو للقاء كل النازحين.

وأضاف البيان أن جولي ستواصل العمل من أجل “بناء نظام دولي أكثر مساواة وعدالة وشمولية”.

ونقل عن المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي، قوله: (نحن ممتنون لعقود من الخدمة، والتزامها، والفرق الذي أحدثته للاجئين والأشخاص الذين أجبروا على الفرار)

اقرأ: قصة ابنة انجلينا جولي ورغبتها أن تصبح صبيًا

وتابع: (بعد فترة طويلة وناجحة مع المفوضية، أقدر رغبتها في تغيير مشاركتها ودعم قرارها. أعرف أن قضية اللاجئين ستظل قريبة من قلبها ، وأنا على يقين من أنها ستجلب نفس الشغف والاهتمام إلى نطاق أوسع حقيبة إنسانية)

وقال مصدر مقرب من أنجلينا جولي، عن رحيلها عن منصب المبعوثة الخاصة للأمم المتحدة، إنها ستكون أكثر فاعلية بصفتها دخيلة.

وقال المصدر “لقد كانت دائما على هذا النحو وأكثر مع الناس من النظام”.

اقرأ: ممثل سوري يطلب يد انجلينا جولي ووالدته الممثلة تضع شرطًا

ذكرت متحدثة باسم المفوضية أن جولي تنحيت عن دورها يوم الجمعة.

وقالت كاثرين ماهوني المتحدثة باسم المفوضية لشبكة CNN إن “المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لا تعتزم تعيين شخص آخر في دور المبعوث الخاص”.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار