ريدوان يقود أوبريت صناع الأمل بمشاركة نجوم الوطن العربي
ريدوان

حققت العديد من الأغاني الأجنبية نجاحات كبيرة على الصعيد العالمي. لكن ما لا يعرفه البعض أن خلف نجاح هذه الأغاني طاقمًا من المجتهدين بمن فيهم الإنتاج. وفي بعض الأحيان يكون منتج هذه الأغاني الشهيرة عربيًا.

اقرأ: أروى: تعرضت للتحرش ووالدتي لم تصدقني!

نادر خياط المعروف باسم (ريدوان) منتج مغربي، حقق نجاحات عديدة من خلال إنتاج أغانٍ وصلت إلى العالمية.

20 أغنية أنتجها نادر خياط أو ريدوان لفنانين عالميين وحققت نجاحًا باهرًا في جميع أنحاء العالم.

اقرأ: ميل غيبسون دفع 30 مليون$ لأجل آلام المسيح

1- Face Poker للنجمة العالمية ليدي غاغا

أغنية بوكر فايس كانت من أوّل الأغاني التي طرحتها النجمة العالمية الليدي غاغا عام 2008. الأغنية من كتابة ريدوان والليدي غاغا معاً، من إنتاج ريدوان. وصل عدد المشاهدات على اليوتيوب إلى أكثر من 229 مليون.

2- C’est La Vie – الشاب خالد Cheb Khaled:

أغنية الشاب خالد التي حققت نجاحًا كبيرًا في العالم العربي وخارجه والتي تتمتع بموسيقى راقصة وحماسية صدرت عام 2012 من كلمات الشاب خالد وريدوان وبلال حجي وغيرهم أمّا المنتج فكان ريدوان.

3- نشيد ريال مدريد Hala Madrid y Nada Más:

إن نشيد نادي ريال مدريد الإسباني بعنوان Hala Madrid من تلحين وإنتاج ريدوان المنتج العالمي المغربي، وهذا النشيد سيردده كل مشجّع وكل لاعب بصفوف النادي الإسباني لكرة القدم في الأجيال القادمة في ملعب سانتياغو بيرنابيو.

4- On The Floor – جينيفر لوبيز Jennifer Lopez وبيتبول Pitbull:

حققت أغنية On The Floor للمغنية العالمية جينفر لوبيز ومغني الهيب هوب بيتبول عام 2011 نجاحًا كبيرًا، بعد أن تعاونت لوبيز مع ريدوان المغربي وقالت له: (نحن نحقق نجاحًا مذهلاً مع أغنية On The Floor).

5- I Like It – إنريكيه إيغليسياس Enrique Iglesias:

كذلك، لاقت أغنية I Like It للنجم الإسباني إنريكيه إيغليسياس وبيتبول أصدءًا إيجابية ووصلت إلى العالمية. الأغنية من كتابة إنريكيه، بيتبول وريدوان الذي قام بإنتاجها.

6- We Are The World 25 For Haiti:

أغنية عالمية شارك فيها عدد من النجوم العالميين للتبرع لهاييتي عام 2010. كان ريدوان قد أنتج العمل إلى جانب الموسيقي العالمي كوينسي جونز وليونيل ريتشي وملك البوب مايكل جاكسون.

7- Fire Burning – شان كينغستون Sean Kingston:

إنها أغنية للمغني الأميركي – الجامايكي شان كينغستون طرحها عام 2009 وحقق من خلالها نجاحًا كبيرًا بعد تعاونه مع المنتج ريدوان الذي أضاف طابعًا مميزًا على الأغنيةمقارنة بأعمال شان كينغستون السابقة.

8- Just Dance – الليدي غاغا Lady Gaga:

Just Dance هي أوّل أغنية لليدي غاغا التي طرحتها عام 2008، وبتعاون مع ريدوان استطاعت أن تصبح ليدي غاغا ما هي عليه اليوم. إضافة إلى ذلك، قام ريدوان بإنتاج العديد من الأغاني للنجمة ليدي غاغا بما فيها Alenjandro وMonster.

9- Love Game – الليدي غاغا Lady Gaga:

كذلك، أغنية Love Game وصلت إلى العالمية بنجاحها عام 2009. الأغنية من إنتاج المغربي ريدوان RedOne وهي ثالث أغنية للنجمة ليدي غاغا التي لاقت نجاحًا كبيرًا وقادها نحو الشهرة.

10- Stupid Love – جايسون ديرولو Jason Derulo:

صدرت أغنية Stupid Love عام 2014 للنجم جايسون ديرولو. الأغنية من كلمات ريدوان وجايسون ديرولو وعدد من الشخصيات الأخرى، ومن إنتاج ريدوان أيضًا وراش Rush و بيت غيك BeatGeek.

11- Whine Up – كات ديلونا Kat Deluna:

حققت أغنية Whine Up للنجمة كات ديلونا Kat Deluna نجاحًا هائلاً عام 2007. ريدوان لم ينتج فقط أغنية Whine Up بل شارك في كتبة كلماتها.

12- We Are One – بيتبول Pitbull وجينيفر لوبيز Jennifer Lopez:

إنها الأغنية الرسمية لكأس العالم لكرة القدم عام 2014، للنجم الكوبي بيتبول بالإشتراك مع النجمة العالمية جينيفر لوبيز. إلّا أن ريدوان لم يشارك في إنتاج هذه الأغنية بل بكتابة كلماتها.

13- Straight Through My Heart – باكستريت بويز Backstreet Boys:

المنتج المغربي ريدوان كان خلف نجاح أغنية Straight Through My Heart لفرقة باكستريت بويز Backstreet Boys التي صدرت عام 2009، فأنتج نادر خياط الأغنية وشارك بكتابتها.

14- Live My Life – فار إيست موفمينت Far East Movement وجاستن بيبر Justin Bieber:

كذلك، شارك ريدوان بكتابة أغنية Live My Life لفرقة Far East Movement بالإشتراك مع النجم الكندي جاستن بيبر التي صدرت عام 2012. وبالطبع كانت Live My Life من إنتاج النجم ريدوان.

15- Magic In The Air – ماجيك سيستام Magic System:

الأغنية الحماسية Magic In The Air لفرقة Magic System التي يشارك فيها الفنان المغربي أحمد شوقي المعروف باسم Chawki صدرت عام 2014، من كتابة ريدوان وMagic System وChawki أمّا المنتج فلا بدّ من أنه نادر خياط المُلقّب ريدوان.

16- Live It Up – جينيفر لوبيز Jennifer Lopez وبيتبول Pitbull:

عادت النجمة العالمية جينيفر لوبيز مع نجاح أغنية Live It Up العام الماضي بالإشتراك مع بيتبول وبالتعاون مع المغربي ريدوان الذي أنتج الأغنية وساهم بكتابتها أيضًا.

17- Taking Back My Love – إنريكيه إيغليسياس Enrique Iglesias وسيارا Ciara:

إنها أغنية للنجم الإسباني إنريكيه إيغليسياس Enrique Iglesias والفنانة الأميركية سيارا Ciara صدرت عام 2008. وأغنية Taking Back My Love من إنتاج ريدوان الذي شارك في كتابتها إلى جانب إيغليسياس وفرانكي ستورم Frankie Storm.

18- Bumpy Ride – موهومبي Mohombi:

أغنية Bumpy Ride لمغني الأر أند بي موهومبي Mohombi صدرت عام 2010 كانت من أشهر أغاني موهومبي من إنتاج نادر خياط أو ريدوان الذي شارك بكتابة الأغنية أيضًا.

19- Dance Again – جينيفر لوبيز Jennifer Lopez وبيتبول Pitbull:

إن جي لو JLo حققت سلسلة من النجاحات بتعاونها مع بيتبول وخصوصًا مع المنتج العالمي ريدوان، وبالتالي أطلقت أغنية Dance Again عام 2011، وكان ريدوان قد شارك في إنتاج أغنية البوب هذه وفي كتابتها أيضًا.

20- Bamboo – شاكيرا Shakira:

إن أغنية Bamboo للنجمة اللبنانية الكولومبية شاكيرا كانت الأغنية الرسمية لكأس العالم لكرة القدم عام 2006. وكانت أوّل أغنية رسمية للفيفا FIFA ينتجها ريدوان، وبالتالي إنها الأغنية التي أدخلته عالم النجومية.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار