احتفلت الفنانة المصرية أيتن_عامر، بعيد ميلادها الذي يصادف يوم ٢٢ نوفمبر/تشرين الثاني، ووجهت رسالة لمتابعيها عن أهمية الحفاظ على شباب الروح.

اقرأ: الصور الأولى لأصالة مع زوجها الرابع

كتبت أيتن في رسالتها:

أيتن من مواليد عام ١٩٨٦، أي إنها أتمت عامها ال ٣٥، وفي عيدها نذكر أهم محطات حياتها:

ولدت الممثلة أيتن عامر في مدينة الاسكندرية-مصر بتاريخ 22-تشرين الثاني-1986. وعندما بلغت الرابعة من عمرها انتقلت مع عائلتها إلى القاهرة حيث تابعت حياتها هناك. شقيقتها الفنانة وفاء عامر.

درست أيتن في معهد الفنون المسرحية وتخرجت من قسم التمثيل والإخراج. عملت في بداية حياتها كموديل ولم تستمر في هذا العمل سوى فترة قصيرة. عندما قابلت الفنان محمد صبحي في أحد مواقع التصوير لمسلسل كانت أختها غادة عامر مشاركة فيه وهناك شجعها صبحي على دخول عالم التمثيل.

ترشحت بعدها للمشاركة في مسلسل “ملح الأرض” وهو مسلسل درامي من بطولة محمد صبحي وإخراج خيري بشارة.

في العام 2006 قدمت أدواراً في عدة مسلسلات وهي “من أطلق رصاصة على هند علام” و “أحزان مريم” و “حضرة المتهم أبي” وكان دورها في هذا المسلسل المحطة الهامة في مسيرتها حيث أثبتت من خلالها قدراتها الفنية الهائلة.

في العام 2009 شاركت في مسلسل “أفراح إبليس” والذي كان من بطولة الممثل السوري جمال سليمان. وفي نفس العام شاركت في مسلسل “دموع في نهر الحب”.

في العام 2011شاركت في عدة مسلسلات وهي : الجزء الثالث من مسلسل “الدالي” ومسلسل “لحظة ميلاد” والجزء الأول من مسلسل “كيد النسا”. وكان لها في هذا العام مشاركتين في السينما وهما دورها في فيلم “حكاية مصرية” ودورها في فيلم “شارع الهرم”.

في العام 2012 شاركت أيتن في مجموعة مسلسلات وهي “ابن موت” و “فرح العمدة” و “الزوجة الرابعة” و “كاريوكا”. أما الأفلام فشاركت في فيلم “بنات العم” وفيلم “حصل خير” وفيلم “30 فبراير” و فيلم “هرج ومرج”.

في العام 2013 قدمت مشاركتها في المسلسلات “الوالدة باشا” و”الزوجة الثانية” وقامت بدور في فيلم “على جثتي”.

في العام 2014 شاركت في المسلسلات “كيكا على العالي” و “السبع وصايا”. كما شاركت في فيلم “سالم أبو أخته”.

في العام 2015 كان لها عدة أدوار على شاشة التلفاز وهي دورها في مسلسل “الكابوس” ومسلسل “البيوت أسرار” ومسلسل “العهد-الكلام المباح” وعبر السينما ظهرت في أربع أفلام وهي: “بتوقيت القاهرة” و “الليلة الكبيرة” و “زنقة ستات” و “سكر مر”.

غابت أيتن عن الساحة الفنية في العام 2016 لتعود في العام 2017 وتقدم العديد من المسلسلات وهي: “إزي الصحة” و “الطوفان” ودورها في فيلم “ياتهدي ياتعدي”.

في العام 2018 شاركت في المسلسلات “أيوب” و “خفة يد” و “واكلينها والعة” وشاركت في عدة أفلام وهي: “سلمى” و”بيكا” و “علي بابا”.
في العام 2019 انضمت أيتن إلى مجموعة مسلسلات وهي: “طلقة حظ” و “أبو جبل” و “بدل الحدوتة تلاتة” و “شقة فيصل” وكان لها مشاركة في فيلم “ضغط عالي”.
أما بالنسبة للمسرح فكان لها في العام 2004 تجربة في مسرحية “أقفش متحرش”.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار