عبرت الفنانة المصرية أيتن_عامر عن اعجابها بصورة التقطها لها عمر ابن شقيقتها الفنانة وفاء_عامر.

اقرأ: ريهام حجاج تسخر من أيتن عامر والأخيرة: ماشوفتش في بجاحتك!

وجهت أيتن نصيحة للجمهور بضرورة التقاط الصور والاحتفاظ بها، وكتبت:

(اللى بيحبك هيصورك و يبين أحلى ما فيك، خلوا حبايبكم اللى بجد يصوروكوا يا جماعة).

أضافت: (شكرا يا عمر على الصورتين الحلوين دول وبعد كدة أبقى اسمع كلامى عشان الصورة تطلع حلوة).

اختتمت كلامها: (لو كل واحد فينا مش عارف أيه الحلو اللى فيه مش هيشوف حاجة حلوة أصلا، هو البوست طلع عميق وأنا مش واخدة بالى ولا أيه؟ لا شابوه و الله).

أيتن محقة فيما قالته، والتقاط الصور الشخصية بشكل عام لها عدة فوائد منها:

1- يعيد الذكريات

لطالما أردنا أن تكون اللحظات الجميلة لا تُنسى وتمنينا لو لم تنتهِ أبداً. إن التقاط الصور يجعلكِ تحتفظين بالذكريات الجميلة مع العائلة أو الأصدقاء أو ربما خلال ممارسة نشاط ما، إلى الأبد. خصوصاً بعد رحيل شخص عزيز على قلبكِ، تحتفظين بصورته داخل محفظتكِ أو في غرفة الجلوس أو على مكتبكِ… وذلك لأنكِ لا تودّين نسيان هذا الشخص، لذا تتأملين الصورة كل مرة وتبتسمين.

2- يزيد من إبداعك ويغذّي مخيلتك

إن التقاط الصور يجعلكِ تبتكر أفكاراً خلّاقة ويزيد من مهاراتكِ في تمازج الألوان لتنقلين اللحظة والحدث والحقيقة معاً بواسطة عدسة الكاميرا. تجعلكِ تخلقين مشاهد رائعة وربما قصة خلف الصورة التي التقطتها، يتفاعل معها الجميع على الإنستقرام أو أي موقع يتيح لكِ مشاركة الصور.

4- يزيل التوتر ويشعرك بالراحة

حب التصوير هو هواية مثل سائر الهوايات، عند ممارستها يزول التوتر كلياً. والسبب هو أن ممارسة هوايتكِ المفضّلة تخفف من إفراز هرمون الكورتيزول الذي يسبب التوتر. يمكنكِ إجراء اختبار صغير: تفقّدي ضغط دمكِ قبل البدء بالتصوير، بعد حوالي 30 دقيقة من محاولة التقاط صورة ما، تفقّدي ضغط دمك من جديد ولاحظي الفرق.

5- يزيدك ثقة بالنفس

كم مرة التقطتِ صورة لنفسكِ وشعرتِ بالإرضاء عندما تبدين جميلة في الصور؟ رغم وجود بعض الدراسات التي قالت إن التقاط الكثير من صور السيلفي ونشرها عبر الإنستغرام يدلّ على عدم الثقة بالنفس، إلّا أن باحثون من جامعة كاليفورنيا أكّدوا أن التقاط الصور على الهاتف ومشاركتها، تزيد من المشاعر الإيجابية وتزيد الثقة بالنفس وتشعركِ بالسعادة. لهذا نصحت باللجوء إلى التقاط الصور، سواء كانت سيلفي أم لا، عند الشعور بالتوتر والقلق بهدف تحسين المزاج.

أيتن عامر وأهمية التصوير - صورة
أيتن عامر
Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار