علقت الفنانة اللبنانية إليسا، على قرار وزير الثقافة اللبناني محمد المرتضى بسبب منعه فيلم “باربي”، بحجة ترويجه للشذوذ والتحول الجنسي.

كتبت إليسا عبر صفحتها:

“انشالله وزير الثقافة ما يعرف شو في مواد عالانترنت وعا نتفلكس أحسن ما يقطع عنا الاتصالات كمان. منع فيلم باربي من أسخف القرارات اللي عم تزيد رجعية الدولة ومؤسساتها. مين بدو يخبر دولتنا إنو اللي بيخاف عا قيم المجتمع من فيلم بتكون المشكلة بالمجتمع مش بالفيلم”.

يأتي هذا بعدما اصدر وزير الثقافة اللبناني محمد المرتضى بيانًا يطالب فيه يمنع فيلم “باربي”.

وقال محمد المرتضي في بيانه: “يروّج للشذوذ والتحوّل الجنسي ويُسوّق فكرةً بشعةً مؤدّاها رفض وصاية الأب وتوهين دور الأم وتسخيف والتشكيك بضرورة الزواج وبناء الأسرة، وتصويرهما عائقاً أمام التطوّر الذاتي للفرد لا سيّما للمرأة”.

اقرأ: آمال ماهر تخضع لعملية صعبة وما تفاصيل مرضها؟

فيلم “باربي” يحقق نجاحاً فاق كل التوقعات وكسر العديد من الأرقام القياسية حيث بلغت إيراداته بشباك التذاكر الأمريكي حتى الآن لـ 459 مليون دولار، بينما تخطى حاجز المليار دولار عالمياً في أقل من شهر.

تدور أحداث فيلم “Barbie” في إطار من الكوميديا والمغامرات حول حياة الدمية باربي وملابسها الشهيرة إلى جانب عدد من الدمى والتي تم طرحها طوال سنوات كنوع من أنواع الترويج للدمية “باربي” وتكوين أسرة وعائلة كاملة من الدمي، وتقوم بتجسيد شخصية “باربي” على شاشة السينما النجمة مارجو روبي، ويشاركها البطولة كلاً من ريان جوسلينج، مايكل سيرا، هيلين ميرين، جون سينا، ويجسد كلاً منهما شخصية دمية مختلفة بعالم “باربي” الشهير” وتقدر ميزانية الفيلم بنحو 100 مليون دولار وتم تصويره بالكامل بالمملكة المتحدة.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار