تأسست شركة تيك توك الصينية في عام 2012 تحت اسم “Douyin” وكانت فكرة المنصة تتمثل في توفير تطبيق للفيديوهات القصيرة والتي يمكن مشاركتها بسهولة على وسائل التواصل الاجتماعي.

تم إطلاق تطبيق تيك توك الذي يستهدف الجمهور الدولي خارج الصين في عام 2017، وذلك عن طريق شراء شركة “Musical.ly” الأمريكية ودمجها مع تطبيق Douyin الصيني لتشكيل تيك توك الحالي.

تعتبر شركة بيت دانس المالكة لتيك توك واحدة من أكبر الشركات التكنولوجية في العالم، وهي مقرها في الصين وتأسست في عام 2012 من قبل زهانغ ييمين.

وبالإضافة إلى الأشخاص المذكورين أعلاه، فإن هناك فريق كبير من المطورين والمهندسين والمصممين والمديرين الذين يعملون في شركة تيك توك ويساهمون في تحسين وتطوير المنصة وجعلها أفضل وأكثر جاذبية للمستخدمين.

هناك بعض الشكوك والتساؤلات حول ما اذا كان تطبيق (تيك توك) يتجسس على المستخدمين.

تجمع تيك توك بيانات المستخدمين، مثل معلومات الحساب والتفاعلات داخل التطبيق والموقع ومعلومات الجهاز، لتحسين تجربة المستخدمين وتوفير المحتوى المناسب لهم. وتؤكد شركة تيك توك أنها تلتزم بحماية خصوصية المستخدمين وأنها لا تبيع بيانات المستخدمين لأي جهة خارجية.

ومع ذلك، تعرض تيك توك لانتقادات عديدة بسبب عدم شفافيتها في جمع ومعالجة بيانات المستخدمين والتي ربما تشمل الأنشطة خارج التطبيق، وهذا يثير الشكوك بشأن احتمال وجود تجسس على المستخدمين.

لذلك، إذا كنت تستخدم تطبيق تيك توك، يمكنك اتخاذ بعض الإجراءات لحماية خصوصيتك، مثل تقليل المعلومات التي تشاركها على التطبيق، وتعطيل الإعدادات التي تسمح للتطبيق بجمع بياناتك الشخصية والمشاركات على وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى، وقد تكون أيضًا من الجيد استخدام أدوات لحجب الإعلانات وتعطيل جمع البيانات الشخصية.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار