حسمت محكمة القضاء الإداري، نزاعاً قضائياً دام عامين بين المنتجة سارة_الطباخ، والفنان محمد_الشرنوبي، وغرفة صناعة السينما والنقابات الفنية.

يعود النزاع إلى عام ٢٠٢٠، حيث اقامت سارة دعوى ضد النقابات الفنية وغرفة صناعة السينما، تطالب فيها إلزامهم بعدم التعاون مع الفنان محمد الشرنوبي، إلا من خلالها، بدعوى كونها الوكيل الحصري له”.

لكن القضاء انتصر لصالح الشرنوبي حيث صدر حكم قضائي بعدم قبول الدعوى، واصبحت مساعي المنتجة سارة الطباخ لتحذير النقابات، وتخويف الجهات الفنية والمنتجين من التعامل معه غير قانونية وليست ملزمة.

يعتبر الحكم بمثابة انتصاراً جديداً ينصف الشرنوبي، إذ سبق وصدر حكم نهائي بات ضد المنتجة بصفتها الشخصية، وبصفتها الممثل القانوني لشركة إيرث برودكشن، في الدعوى التي أقامتها كممثلة للشركة وبصفتها، وحملت رقم 109 لسنة 13 ق إقتصادية القاهرة، إنتهى في أسبابه إلى نهاية علاقة الوكالة بإدارة أعمال الفنان محمد الشرنوبي، مع العلم إنها لم تقم بالطعن على الحكم الذي أصبح نهائياً.

كان الفنان المصري محمد_الشرنوبي، أعلن انتصاره قضائياً على منتجته سارة الطباخ، موضحاً أن المحكمة اصدرت حكماً نهائياً بانتهاء العقد بينه وبين سارة صاحبة شركة (ايرث برودكشن).

بدورها نفت الطباخ كلام الشرنوبي واصدرت بياناً صحافياً ننشره كما هو:

(أصدرت محكمة إستئناف القاهرة حكما في الإستئناف المقدم من المطرب محمد الشرنوبي ضد المنتجة سارة الطباخ وقررت المحكمة في حيثيات حكمها الصادر بجلسة 24/5/2022 أن العقد إذا إنعقد صحيحيا لازما نافذا ترتب عليه قوته الملزمة ولا يعد تنفيذ الإلتزامات الناشئة عن العقد سببا لإنحلاله فإلتزامات تقضي بتنفيذها إلا أن ذلك يؤثر علي وجود العقد وكيانة فيظل العقد قائما رغم تنفيذ كل ما ترتب عليه من إلتزامات ويقتصر الإنقضاء علي ما تم تنفيذه من إلتزامات دون أن يشكل ذلك أدني مساس بالعقد ذاته.

اقرأ: شيرين تقولها علنًا: أرفض العودة لحسام

وقد تم الإتفاق علي تحويل هذا العقد بكافة حقوقه وإلتزاماته إلي شركة ذات مسئولية محدودة في أي وقت خلال هذا العقد وقد تم الإتفاق علي أن يكون إسم الشركة إيرث برودكشن، وإعتبارا من تاريخ تأسيس الشركة فإن العقد المؤرخ 1/9/2017 يكون قد تم إنهائه ضمنا إعتبارا من هذا التاريخ مع بقاء سائر الحقوق والإلتزامات الناتجة عنه فيما قبل الإنهاء قائمة وصحيحة لكل طرف حق المطالبة بها.

لهذا حكمت المحكمة بقبول الإستئناف شكلا وفي الموضوع إلغاء الحكم المستأنف والقضاء مجددا بإنتهاء العقد المؤرخ 1/9/2017 إعتبارا من تاريخ إنشاء شركة إيرث برودكشن في 23/5/2018 وذلك علي النحو المبين بأسباب الحكم مع إلزام المستأنف بالمصروفات عن درجتي التقاضي، لذلك نؤكد للجميع أن جميع الحقوق والإلتزامات المترتبة علي العقد المحرر بين المنتجة سارة الطباخ ومحمد الشرنوبي قد تم تحويلها بكل ما لها وما عليها من إلتزامات لشركة إيرث برودكشن والتي تمثلها المنتجة سارة الطباخ ومن ثم فإن الشركة هي مازالت الوكيل الحصري لأعمال محمد الشرنوبي طبقا للعقد وما جاء بالحكم سالف البيان.

ويعتبر هذا الحكم حاسم للنزاع بين الشرنوبي وسارة ويحسم الصراع الدائر بين مايقرب من ثلاث سنوات لصالح سارة الطباخ ولايجوز لأي جهة أن تسمح له بالعمل إلا بموافقة سارة الطباخ، وبالتالي حسمت الأخيرة الصراع ولذلك سوف تتحرك ضده في النقابات الفنية لإيقافه عن العمل وتطالبه بتنفيذ الحكم، وإعادة كافة المبالغ المادية التي تقاضاه خلال عمله في الأعوام السابقة بعيدا عن الشركة).

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار