تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا للفنان المصري الراحل صلاح السعدني، وتعتبر الصور الأخيرة التي نشرها له ابنه الممثل أحمد صلاح السعدني قبل إعلان وفاته صباح اليوم.

صلاح السعدني الملقب بعمدة الدراما المصرية اختار الابتعاد تمامًا عن الأضواء واعتزل التمثيل منذ سنوات طويلة، واكتفى بإمضاء وقته برفقة أسرته واصدقائه المقربين فقط.

ولد السعدني في المنوفية، وحصل على شهادة البكالوريوس من كلية الزراعة.

صلاح السعدني هو شقيق الكاتب الصحفى محمود السعدني، وبدأ فن التمثيل منذ مسرح الجامعة حيث كان يشارك في العديد من المسرحيات بمسرح الكلية بمشاركة صديق عمره عادل_إمام.

قدم في السينما الكثير من الأفلام التي ساهمت بشكل كبير في شهرته وصناعة أسمه ومن أهم هذه الأعمال الغول والمراكبي وطائر الليل الحزين وقضية عم أحمد وفتوة الناس الغلابة وزمن حاتم ظهران وجبروت إمراة.

صناعة أسمه الحقيقية كانت من خلال الدراما حيث أشتهر بتقديم شخصية العمدة وابرزها شخصية سليمان الغانم في مسلسل ليالي الحلمية مع يحيى الفخراني وصفية العمري

من أهم أدواره في المسلسلات التلفزيونية شخصية إبراهيم العقاد في مسلسل الباطنية مع غادة عبد الرازق .

وأيضًا قدم صلاح السعدني دوره من أعظم الأدوار التي قدمها في مشواره الفني حينما جسد شخصية العمدة عبد القوي الأدهم النجماوي في مسلسل القاصرات وهو من المسلسلات التي حققت نجاحا كبيرا وقت طرحها في التلفزيون.

كما قدم شخصية الحاج عبد القادر فى مسلسل الناس فى كفر عسكر مع دلال عبد العزيز وفتحي عبد الوهاب وسعد أردش.

وجسد شخصية الأب سيد فى مسلسل الأخوة الأعداء مع كل من ياسر جلال وفتحي عبد الوهاب وباسم سمرة.

كما قدم شخصية العمدة في مسلسل حارة الزعفراني حيث قدم شخصية العمدة عرام والمسلسل شارك فى بطولته محمود الجندي وسماح أنور وشوقي شامخ ولقاء سويدان.

الصور الأخيرة لصلاح السعدني
صلاح السعدني
الصور الأخيرة لصلاح السعدني
صلاح السعدني
الصور الأخيرة لصلاح السعدني
الصور الأخيرة لصلاح السعدني
Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار