أحدث اتجاه للعناية بالبشرة، ليس قناعًا لتنشيط الأشعة ما فوق البنفسجية، أو مصل الحلزون، أو حتى الخطوة الثالثة عشرة: إنه لا شيء حرفيًا، بل (صيام الجلد)، وهو فعل تجنب جميع منتجات العناية بالبشرة للتخلص من السموم، التي ملأت بها وجهك.

دراسات عن أسرار الجمال الفريدة من اليابان تحكي عن الكم الهائل الذي ألهمهم أياع أبو الطب أبقراط وأهمه أن الصوم التقليدي يمكن استخدامه كآلية للشفاء. كيف:

  • تم تقييم سوق مستحضرات العناية بالبشرة العالمي بـ 138 مليار دولار في عام 2017. أما أنت أيها الصائم لن تحتاج لأن تكون شريكاً في ضخ مالك لصالح المنتجات التجارية من الكريمات الكاذبة التي تتحدث عن فعاليتها الوهمية.
  • قد تشكك في أهمية صيام الجلد – أي أنه يمكن للمرء أن يزيل السموم عن بشرته – فقد كنت في روتين جديد يتضمن الأقنعة والمستحضرات والمقشرات المصممة لمساعدة البشرة كما أقنعوك وأوهموك فصدقت!
  • هل أنت على استعداد للتخلي عن كل التقاليد التي أنتجتها المؤسسات التجارية لصالح جمالك الرصين.. هذا الكلام للجميع للرجال والنساء وللصبايا والصبية!
  • الصوم وفوائده على البشرة
  • ما الذي يمكن أن يفعله الصيام – التأثير الإيجابي على الصحة ويميل معظمهم إلى التفكير بأشياء مثل انقاص الوزن وتقليل خطر الإصابة بالسكري، وتقليل حوادث الإصابة بالقلب والأوعية الدموية.

لكن الصيام شيء لا يصدق: لأنه يشمل كل عضو داخل الجسم، مما يؤدي إلى فوائد تتجاوز بكثير تلك التي تحظى بأكبر قدر من الاهتمام.

لذا دعونا الآن نلقي نظرة على فائدة الصيام وبشرة أكثر وضوحًا.

تركيزنا على بشرتنا ليس مسألة تافهة. الاكتئاب الحاد شائع لدى المصابين بحب الشباب، أو الندبات، أو غيرها من الأمراض الجلدية الواضحة. إن تحويل هذه المخاوف إلى علاج يوفر العديد من الفوائد، بما في ذلك تحسين صحة الجلد ومظهره، هو ببساطة خيار رائع لنا جميعًا. منا من لا يهتم لمداهمة الشيخوخة أو يعتقد أن بشرته خالية من العيوب ورائعة؟

أكبر عضو لدينا، هو الجلد، الذي يتأثر بشكل رائع بالصيام، عندما يتم بالطريقة المثلى. الصيام هو إعادة تمهيد للجراثيم الهضمية، التي هي أصل معظم الالتهابات في الجسم. والشيخوخة تكون نتيجة عملية التهابية، وكذلك حب الشباب. من خلال تحسين صحة الأمعاء والميكروبيوم، نقضي على الالتهاب الجهازي، ونحسين صحة الجلد بشكل كبير. النتيجة المذهلة للحالة الالتهابية المنخفضة في القناة الهضمية هي ظهور بشرة أصغر سنا وأكثر صحة وجمالاً.

الصيام نعمة ذات أبعاد لا حصر لها، بالنسبة للشابات والرجال الذين يعانون من حب الشباب الكيسي المتمرّد، والذين يستجيبون بشكل سيء لجميع العلاجات التقليدية، فمع الصيام وجدنا الحل وانتهت المشكلة. وكذلك بالنسبة للبشرة الصحية والشابة والمتألقة فالصيام هو الحل.

  • حتى وقت قريب لم يكن العلماء يعرفون أن حل الالتهاب في الأمعاء يؤدي إلى تقليل الالتهاب في الجلد – ويؤدي إلى بشرة أكثر حيوية وجاذبية.

تقول دكتور فيلس في جامعة كاليفورنيا: عن بنفسي كشخص قام بتطبيق نظام الصيام خلال شهر رمضان، ثم طبقت نظاماً (يُعرف باسم ProLon وتم تطويره في معهد USC Longevity Institute)، تلقيت تحيات لا تحصى على مظهر بشرتي! أعتقد أنني أبدو أصغر وأكثر إشراقًا منذ أن بدأت نظام صيامي المعتاد! وبالطبع، فإن الفوائد الصحية الأخرى تعزز فقط إيماني بعلم الصيام واقتناعي بالإستمرار في اتباع نظام غذائي يحاكي الصيام بانتظام.

وتقول الباحثة التي طرحت دراستها قبل شهرين: قائمة الفوائد المستمدة من الصيام ضخمة. سوف تستمر مهمتي للكشف عن الفوائد “السرية” للصيام. الدافع دائمًا هو المفتاح، ولا شك في أن أحد الفوائد الأقل شهرة قد تكون تلك التي تضيء حريقًا في نفسك، لذلك ستقوم أنت أيضًا بتطوير روتين الصوم الخاص بك – ثم تبدو أصغر سناً، وسيصبح لديك بشرة أكثر وضوحًا، وتكون أسعد شخص، وخصوصا عندما تقف أمام المرآة.

دكتور نيرمين الصايغ – لوس أنجلوس

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار