نفى نجم كرة القدم السابق البرازيلي رونالدينيو أن يكون على صلة بشركة احتيال مشتبه بها في مجال العملات المشفرة استخدمت صورته في الإعلانات للترويج لأعمالها.

مثّل الفائز بالكرة الذهبية أمام لجنة تحقيق برلمانية في برازيليا، استدعته كشاهد للاستماع إلى أقواله بشأن كونه المؤسس وشريك لشركة “18 كيه رونالدينيو”.

وعدت الشركة بعوائد فلكية على الاستثمارات، تصل إلى 400 بالمئة على مدار عام واحد، لكن عدة مئات من العملاء قدموا شكاوى بالاحتيال، مطالبين بتعويضات يبلغ مجموعها أكثر من 61 مليون دولار.

قال لاعب باريس سان جرمان الفرنسي وبرشلونة الإسباني السابق في بداية شهادته التي استمرت نحو ساعتين: (خلافًا لما قالته لجنة التحقيق هذه، أنا لست مؤسسا أو شريكا لشركة (18 كيه رونالدينيو)).

ادّعى رونالدينيو أنه وقّع في عام 2016 عقدًا مع العلامة التجارية للساعات الأميركية “18 كيه ووتشز” يسمح لها باستخدام صورته لحملة إعلانية.

لكن وفقًا لما قاله بطل مونديال 2002، استُخدمت الصور التي صُوّرت خلال هذه الحملة دون موافقته من شركة استثمار العملات المشفرة.

روى الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2005: (لقد استخدموا اسمي من دون مبرر).

حكى إنه علم أن الشركة تستخدم اسمه، لكنه لم يتخذ أي إجراء قانوني، مؤكدا أنه نفسه كان ضحية لعملية الاحتيال المزعومة.

امتنع البرازيلي عن الإجابة على معظم أسئلة لجنة التحقيق، بفضل قرار قضائي أجاز له التزام الصمت في حال محاكمته.

مثّل رونالدينيو أمام لجنة التحقيق البرلمانية بعدما كان رفض المثول في جلستين سابقتين، وهددت اللجنة بمطالبة الشرطة بالقبض عليه واقتياده بالقوة إذا لم يحضر للإدلاء بشهادته الخميس.

كما ادلى شقيقه ومدير أعماله روبرتو دي أسيس موريرا بشهادته أمام اللجنة نفسها الأسبوع الماضي.

وُجهت اتهامات جنائية إلى رونالدينيو في القضية في فبراير 2020، بعد أن قدّم مئات الضحايا شكوى ضد الشركة للحصول على تعويضات.

بعدها بأيام قليلة، تم احتجازه لأكثر من 5 أشهر في الباراغواي على خلفية قضية جوازات سفر مزورة قبل أن يطلق سراحه.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار