منذ بدء الثورة اللبنانية في ١٧ تشرين الأول – أكتوبر تخلّت النجمة اللبنانية إليسا عن انتمائها للقوات اللبنانية والدكتور سمير جعجع، تركت الحزب وانضوت تحت لواء الأرزة اللبنانية لا غير.

اليسا: بلا شرف هني وزعمائن

حاربت الكل، ودعمت الثورة والثوار وأصدرت أغنية وطنية الأولى لها في مسيرتها، وما يميز اليسا عن الكل أنها رفضت الغناء في مهرجانات تابعة لأحزاب ومنها مهرجان (الأرز) وذلك كله قبل الثورة اللبنانية.

إليسا تطرح أغنية وطنية وتصبح حديث الكل! – فيديو

هاجمت حزب الله اللبناني، جبران باسيل وكل الطبقة السياسية الحاكمة ووصفت لبنان بالمزرعة لأن المسؤولين لا يقومون بواجباتهم تجاه شعبهم.

اليسا: كل شي وما يزعل حزب الله

ومع انتشار فيروس كورونا في لبنان كانت النجمة اللبنانية الوحيدة التي تنتقد السلطة وتطالبها بضرورة وقف الرحلات من وإلى الدول الموبوءة، وعن ايران قالت: كل شي ولا يزعل حزب الله..

وبما ان اليسا الفنانة التي احترفت الشفافية، كما يشهد لها الوسط الفني، قالت ما قالته عن حزب الله، فهي اذًا “امبريالية صهيونية متعاطفة مع العدو” والى ما هنالك من معزوفة التعابير اياها.

إليسا وموقف سياسي حاسم ولا تخاف – صورة

ولو دعمت اليسا مجيء الطائرات الايرانية لكانت الآن ملكة العاطفة والتعاطف والحنان! لكن المفارقة أنها لم تُسمِع الناس ما اعتادوا سماعه، وأعلنت رفضها بأسلوب مختلف، وقالت ما يشعر به الغالبية، انما بتعابير مغايرة للنفاق الاجتماعي السائد، والأهم أنها مغايرة لما تلوكه ألسنة بعض السياسيين أولا في حالات مماثلة وتحديدًا فعل “الاستنكار” ذاك!

لا شك انها بلاد تكره الصدق. بلاد تحب النفاق وخصوصًا في المشاعر.

إليسا من كندا: كلن يعني كلن – فيديو

سارة العسراوي – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار