يتصدر حالياً المذيع المصري الساخر باسم_يوسف تريند أغلب مواقع التواصل الاجتماعي، بعد شجاعته وجرأته على الهواء مباشرة عبر برنامج بيرس مورجان الأمريكي، ليؤكد دعمه ومساندة ضحايا فلسطين، ويفضح أكاذيب إسرائيل وأمريكا.

في البداية، وجه مورجان سؤالاً لباسم عن رأيه بما حصل في السابع من تشرين الأول/أكتوبر، ليرد باسم: (في الأيام الأخيرة فقدنا أنا وزوجتي التواصل مع أهلها في غـزة فهي فلسطينية، لكن لا داعي للقلق نحن اعتدنا ذلك، فاعتدنا أن يتم قتل الناس هناك ثم يتم تهجيرهم فهو أمر معتاد، ولكن في الحقيقة هم لا يموتون ويستمرون في العيش.. أعلم ذلك جيدًا لأنني متزوج واحدة منهم فلقد حاولت قتلها عدة مرات وفشلت).

ليقاطعه بيرس مورجان قائلًا: “أتفهم دعابتك السوداء يا باسم”، ليعود المذيع المصري للرد من جديد قائلاً: “لا لا ليست دعابة فهي حقيقة لقد حاولتُ التخلص من زوجتي عدة مرات، ولكن في كل مرة كانت تستخدم أولادنا كدرع حامٍ لها، فهو ما يفعله الفلسطينيون بحسب وسائل إعلامكم.. صحيح! فالعلاقة مع إسرائيل مثل علاقة مع سيدة نرجسية تأذي بوحشية ثم تبكي وتصوّت وتلومك.”

وقال ساخرا: “المنازل في فلسطين ستكون ملائمة لعيد الهالويين!”.

وتطرق باسم يوسف خلال اللقاء إلى إحصاء عدد الهجمات والخسائر البشرية التي عانت منها فلسطين خلال السنوات الماضية، مُشيرًا إلى أن إسرائيل تحرص على جعل نفسها الضحية.

وعن المحلل السياسي والكاتب الامريكي بن شابيرو قال باسم يوسف: “هو رجل ذكي جدا اتابعه واصدقه، وكان حله الذي اقتبسته، هوانهاء حياة اكبر عدد ممكن من الفلسطينيين وضم اسرائيل لغزة، واي شخص يحاول وقف هذا سيكون ارهابيا”، موضحًا: “لقد انهاء حياة اكثر من 3500 شخص، وقصف مستشفى المعمداني بينما اتحدث الآن، كم عدد يحتاجه شابيرو ليكون سعيدا؟.”

وقال باسم يوسف: ” إسرائيل تدعو الآن الفلسطينيين إلى ترك غزة والتوجه إلى سيناء، ليحتلوا المنطقة ومن ثم يدعوهم إليها”.

وأضاف ساخرا، في اشارة الى ان هذا هو الجواب الذي يحب بيرس سماعه: “أنا أدين حماس فهي سبب كل الشر والمشاكل هناك، ولنا أن نتخيل العالم دون حماس؟، فهي لم تكن موجودة بالفعل في سنوات ماضية لكن استمر قتل الفلسطينيين”.

من جهته، وجه المذيع سؤالًا لباسم يوسف، عما إذا كان إسرائيلي فماذا سوف يفعل، ليرد عليه الأخير قائلًا: “سأنهي حياة أكبر عدد ممكن من الناس، لأن كافة الظروف تسمح لي بفعل هذا، ولا شئ يوقفني”.

وتابع يوسف ساخرا من تعليقات قائلة ان الجيش الاسرائيلي هو الوحيد الذي يحذر المدنيين قبل قصفهم، وعلق “كم هذا لطيف!”

وقال باسم يوسف في تصريحه مقتبسا شخصية مواطن إسرائيلي يخاطب رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو: “شاهدت مقابلة مع داني أيلون، كان مستشارا وسفير إسرائيل في الولايات المتحدة وهل تعلم ما قاله؟ قال إن الحل بالنسبة لهؤلاء الفلسطينيين هو الذهاب إلى أرض سيناء الواسعة والعيش هناك مؤقتا في مدن مخيمات “مؤقتا مع غمزة‘، حتى نبني غزة مجددا ومن ثم ندعوكم مجددا.. أحا يعني عبط احنا بقى.. رأينا هذا الفيلم من قبل”.

واستنكر الإعلامي صمت المجتمع الدولي حيال الانتهاكات الإسرائيلية والمجازر والجرائم ضد الإنسانية، والتي ترتكب ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار