نشرت صحيفة الأهرام القومية في مصر، في عددها الصادر يوم الجمعة 1 أكتوبر 2021، إعلانا يفيد ببيع شقة كانت مملوكة للفنانة فاتن_حمامة بعمارة الليبون بالمزاد العلني، على أن تُعقد الجلسة في 27 أكتوبر الجاري.

الشقة التي كانت تمتلكها الفنانة فاتن حمامة وعاشت فيها فترة من عمرها، بينها سنوات زواجها من الفنان عمر الشريف، تطل على النيل وحديقة الأسماك بشارع الجبلاية في الزمالك.

اقرأ: جومانا وهبي وتوقعاتها لكل الأبراج للعام ٢٠٢١ – فيديو

وعمارة ليبون واحدة من أشهر العمارات في القاهرة، سكنها عددا كبيرا من نجوم الفن، جمعتهم الجيرة لسنوات طويلة، إذ لم تكن فاتن الوحيدة التي عاشت في هذه العمارة، ومن بين الفنانين الذين امتلكوا وحدات سكنية بها: الفنانة شريهان والفنانة سامية جمال والفنان فريد الأطرش والفنان محرم فؤاد، بحسب مقال للكاتب الصحفي صلاح منتصر في جريدة الأهرام.

المذيع الكبير مفيد فوزي، علق على إعلان بيع شقة الفنانة الراحلة فاتن حمامة بحي الزمالك، قائلًا: بيع شقق الفنانين من الرموز عار كبير علينا، ومكنش لازم يحدث ذلك إطلاقا، والأحياء يتصرفوا في ممتلكاتهم كما يشاءون”.

وأضاف مفيد فوزي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خيري رمضان، وكريمة عوض، ببرنامج “حديث القاهرة”، المذاع عبر قناة القاهرة والناس، مساء اليوم السبت: هو فيه أكثر من رمز أم كلثوم في النهاية تحول بيتها إلى فندق، متابعًا أن الشقة الوحيدة التي أصبحت مزارًا هي شقة عبدالحليم حافظ ، رغم ما عرض من أموال لشراء تلك الشقة ولكن الابن محمد شبانة استطاع حماية شقة العندليب وتراثها من البيع.

وتابع أنه حين ذهب إلى لندن يزور دائمًا بيت شكسبير، وأنه بيت غريب وفي مكان نائي وبسيط للغاية ورغم ذلك الدولة حافظت عليه وجعلته مزارًا تخليدا لأديبهم العالمي.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار