ألقت القوات المغربية القبض على الفنانة المغربية دنيا_بطمة، وأودعتها إلى سجن لواد في مراكش، لتنفيذ الحكم الصادر بحبسها لمدة عام، في الفضية المعروفة إعلاميًا ب(حمزة مون بيبي).

جاء سجن دنيا رغم توسلها إلى الملك محمد السادس وبكائها واستعطافه عبر بث مباشر نشرته على صفحتها قبل أيام من القاء القبض عليها، وحاولت أن تستنجد به لإسقاط العقوبة عنها!

اقرأ: دنيا بطمة تنهار باكية وتستغيث بملك المغرب!

مملكة المغرب العظيمة تفردت بسجن نجمة درجة أولى وهذا ما لا نعرفه في أي دولة آخرى بين النجمات والنجوم إلا إذا استثنينا مصر!

احدى الدول العربية وهنا نقصد القضاء فيها، مع السلطة السياسية، لم تقبل باتهام فنانة باقترافها جريمة، حين صورت فيلمًا جنسيًا مع مرافق فنان لبناني سوري الأصل!

اقرأ: قرار نهائي بسجن دنيا بطمة؟

وبدل أن تحقق معها النيابة وتوقفها بتهمة الدعارة وتتهمها بنشر الرذيلة لأنها نشرت الفيلم حدث التالي:

اتفقت الفنانة مع أحد السياسيين الفاعلين انذاك مطلع الألفين، ورتبوا قضية تتهم جهة صحافية بارزة.

في مصر، سُجن أيضًا عدد من النجوم، آخرهم دينا_الشربيني، التي سُجنت لمدة عام بتهمة شراء وتعاطي الكوكايين، في نوڤمبر ٢٠١٣، وأمضت مدة عقوبتها ثم خرجت وعادت للتمثيل مجددًا.

وفي عام 1997، تفاجأ الرأي العام المصري بقيام الداخلية بإلقاء القبض على شبكة دعارة تضم الفنانتين وفاء_عامر، حنان ترك بل ونشرت الصحف المبالغ المالية التي كانت تتقاضاها كل فنانة منهما.

كما سربت صورهما أثناء التحقيق معهما كمتهمتين، وقضت كل منهما 12 يومًا خلف القضبان على ذمة القضية، حتى ظهرت براءتهما فيما بعد.

ومن بين القضايا الكبرى التي قلبت الرأي العام في الوطن العربي، قضية النجمة المصرية وفاء مكي والتي عذبت خادمتين لديها، وتم الحكم عليها بالسجن 10 سنوات مع الشغل والنفاذ، لكن تم تخفيف الحكم بعدها إلى 3 سنوات وخرجت في 2004.

ومنذ نحو 14 عاماً، تصدر عناوين الصحف المصرية خبر القبض على المطربين تامر_حسني، وهيثم شاكر، بتهمة التزوير في أوراق رسمية، للتهرب من التجنيد، وهما في ذروة تألقهما الفني، حكم عليهما بالحبس مدة عام في السجن الحربي، وبعد قضاء مدة الحبس كاملة، عاد تامر وهيثم لمتابعة أعمالهما الغنائية.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار