في السنوات الماضية تم تطوير واختراع طرق جديدة لتجديد شباب الوجه وفي هذا المقال سنقوم بوصف الإجراءات بناءً على منطقة الوجه والأمور المتعلقة في هذه المنطقة التي يهتم بها معظم الناس.

وسنعرض لكم في هذا المقال أهم الاجراءات لعلاج كلا من “تجاعيدفي منطقة الجبهة وتجاعيد منطقة العين “، ومن الممكن عزيزي القارئ التخلص منها باستخدام مادة الفيلر، لكن هذا حل مؤقت فقط لا يمكن الأعتماد عليه.

اقرأ: جراح الوجه والفكين الدكتور معن الخطيب وتفاصيل شد الرقبة

اولًا: رفع الحاجب

مع مرور الوقت تتسبب عملية الشيخوخة في ترهل الجلد الموجود على الحاجبين، مما يعطي مظهرًا متتعبا وحواجب متدلية ,وبالتالي تقل المسافة بين الحواجب والرموش أيضًا.

كما تعمل جراحة رفع الحاجب بشكل أساسي على تحسين مظهر الجبهة والحاجب والجزء الموجود بجانب العين عن طريق رفع الأنسجة المترهلة .

مع ذلك، يمكن إجراء عملية شد الجبين بمفردها أو تترافق مع عمليات جراحية أخرى مثل شد الرقبة وشد الوجه.

اقرأ: جراح الوجه والفكين الدكتور معن الخطيب وتقنيات زراعة الوجه

وايضا يمكن حل مشكلة تدهور الحاجب في الغالب عندما تمتلئ المناطق المحيطة بالعظام الصدغية التي تفتح منقطة الحاجب والعين معا وذلك سيؤدي إلى رفع الحواجب وتقوية التجاعيد في نفس الوقت، وهذا الإجراء لن يترك سوى ندبة صغيرة غير مرئية وخفية في منطقة خط الشعر.

الجفون العلوية: هو الاجراء الكلاسيكي يتضمن إزالة الجلد الزائد، وأحيانًا أيضًا جزء من الأغطية الدهنية. ومع ذلك، يجب أن يتم هذا الإجراء بعناية “شديدة” لذلك علينا الانتباه الكثير من الأنسجةالتي يمكن أن تؤدي إلى نتائج غير مرضية للمريض عندما يتم المبالغة في عملية الشد.

الجفون السفلية: تطورت إجراءات شد الجفون السفلية بشكل كبير خلال السنوات الماضية. يتضمن الإجراء الكلاسيكي إزالة الجلد المترهل والزائد مع إزالة الأكياس الدهنية تحت العينين.

اقرأ: د. معن الخطيب يتوج Miss Europe – صور

وعادة ما يتم إجراء الشق الجراحي في أسفل خط الرمش مباشرة، لذا فهو غير مرئي، هذا الإجراء مباشر وغير مرئي ونتائجه مرضية.وقد يكون الشق الجراحي عبر الملتحمة حتىلا يكون هناك اي ندبة جراحية وأن هذا الأجراء فعّال خاصة في لأزالة الأكياس الدهنية.

يمكن أن تعاني منطقة الوجه الأمامية من تقدم السن بشكل كبير، كفقدان الوزن والدهون وعدم انتاج الكولاجين ويظهر مدى التعب للبشرة وخاصة منطقة العيون والخدود مما بامكاننا تحسين هذا التعب عبر حقن الدهون الذاتية في المنطقة السفلية واعادة تشكيل الخدود والجفن السفلي ايضا لاعطائه مظهرا شبابيًا.

اقرأ: جراح الوجه والفكين الدكتور معن الخطيب يطلق تقنية جديدة في عالم التجميل

ثانيا: اعادة تجديد الوجه السفلي

أعراض الشيخوخة النموذجية هي إطالة الشفة العلوية مع التقدم في العمر، ولكن أفضل حل لمثل هذه الحالة هو شد الشفاه جراحيًا يسمى تقنية رفغ الشفاه التجميلية، يتم إجراء عملية شد وتقصير الشفة العليا عن طريق استئصال صغير للجلد بالقرب من حافة الأنف.وهذا الأجراء سيساعد على تصحيح خط الأبتسام وأظهار جمالية الأسنان.

اقرأ: جراح الوجه والفكين الدكتور معن الخطيب: لماذا تخضع النساء لعمليات التجميل

ومع التقدم بالعمر تفقد البشرة الكثير من الكولاجين والدهون العميقة مما يؤدي الى أعطاء الوجه شكل مترهّل أكثر وايضا مع تغيير في الأبعاد الجمالية للوجه , وعادة ما يكون مترافقا بترهل شديد بمنطقة الرقبة ويتم العلاج عن طريق تحفيز الكولاجين والتعويض عن المناطق المفقودة بالمواد المالئة في الحالات البسيطة أما في الحالات المتوسطة فقد نلجاء الى شد الوجه بالخيوط الجراحية، أما في الحالات المتوسطة الى المتقدمة فيكون الأجراء الفعّال بشد الوجه جراحيا بشكل جزئي الى خط الفك أو شاملا منطقة الرقبة لأعطاء مظهر أكثر شبابا وحيوية.

ثالثًا: ملاحظة اخيرة

يضع مجتمعنا معبود الجمال في المقام الأول، ومع ذلك، حاول أن تكون على طبيعتك ولا تخفي عمرك تمامًا لأن كل عصر يجلب جماله،أن تكون جذابًا لا يتعلق فقط بمظهر الشباب ولكن أيضًا حولميزاتك الشخصية والجمال الداخلي، تأتي كلمة “جذابة” من كلمة لاتينية وتعني المودة أو الميل إلى بعضنا البعض، وبالتالي فهي لا تتعلق فقط بالجمال الخارجي بل بالعقل أيضًا.

أحد الأخطاء الشائعة هو عندما يشعر الشخص أن الجراحة ستحل فشله الشخصي، مثل عدم الاستقرار، والوضع الوظيفي الأفضل وما إلى ذلك، يمكن للجراحة بالتأكيد أن تحسن حياتك وتجعل إدراكك أفضل مما يؤدي إلى شعور أكثر بالثقة بالنفس، الخيار الأفضل هو التغيير بشكل معقول والاستماع إلى الجراح وبما ينصحه خاصة في الأعتناء بالوجه.

اقرأ: جراح الوجه والفكين الدكتور معن الخطيب يتألق وينفرد بتقنية التجميل الخاصة Max-Fax

الشيخوخة هي عملية طبيعية وهي جزء من حياتنا. بمجرد أن نفهمه، يمكننا أن نشعر بتحسن ويؤثر على مظهرنا أيضًا. لا تذهب لإجراء ما إذا كان الجراح يثنيك عنه وحاول ألا تتبع أحدث الاتجاهات. كل إجراء له حدوده، وكذلك جسمنا. ومع ذلك، هناك الكثير من الأساليب والإجراءات التي يمكن أن تجعلك تبدو تمامًا كما كنت تبدو من قبل.

Copy URL to clipboard



















شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار