جلست الملكة اليزابيث على العرش الملكي منذ عام 1952 – وهذه أطول فترة حكم لأي ملك في التاريخ البريطاني.

وخلال ذلك الوقت، شاهدت أكثر من عشرة رؤساء وزراء بالمملكة المتحدة، وحوالي 20 دورة أولمبية صيفية، وأكثر من ستة دزينة من الباباوات. تعد الملكة حجر الزاوية للكومنولث، راعي ما يقرب من 600 منظمة ومؤسسة خيرية، وتلعب دورًا محوريًا في تحالف المملكة المتحدة مع العديد من البلدان. لذا فإن وفاتها ستحدث الكثير من التغيير. ليس فقط للمملكة المتحدة ولكن للعالم.

سيقوم سكرتيرها الخاص، الرايت أونرابل إدوارد يونغ، بإرسال رسالة إلى رئيس الوزراء بالنيابة في ذلك الوقت. سيقوم رئيس الوزراء بعد ذلك بوضع عملية جسر لندن موضع التنفيذ. في غضون دقائق، سيتم إبلاغ الحكومات الـ 15 خارج المملكة المتحدة حيث تتولى الملكة رئاسة الدولة عبر خط آمن. وسيتبع ذلك 36 دولة أخرى من دول الكومنولث وقادتها حول العالم. ستقوم بوابة باكنجهام بالاس بعد ذلك بفجر إشعار أسود بالأخبار. في الوقت نفسه، سوف ينبه تدفق الأخبار وسائل الإعلام في جميع أنحاء العالم. يتم إعداد كل منفذ إعلامي للأخبار. كل محطة راديو لديها شبكة من الأضواء التي تومض للإشارة إلى كارثة وطنية مثل هذه. ستتوقف جميع عروض بي بي سي، وتستمر في تشغيل خلاصة مخصصة للأخبار. ستتحول أجهزة قراءة الأخبار إلى البدلات والملابس السوداء المتوفرة في جميع الأوقات في استوديو الأخبار، وستتحول علامة BBC News التقليدية إلى اللون الأسود.

بعد أربعة أيام من وفاتها، سيتم قيادة نعش الملكة في موكب عسكري من قصر باكنجهام إلى قاعة وستمنستر. ستقع في الولاية خلال الأيام الأربعة المقبلة وبعدها سيقدم الملك تشارلز والأسرة وكبار الشخصيات احترامهم. بعد ذلك، ستفتح الأبواب أمام مئات الآلاف من الأشخاص الذين يصطفون في الخارج.

يمكن القول أن أكبر جنازة في حياتنا سنشهدها في جميع أنحاء العالم.
ستكون هذه نهاية حقبة.

عملية جسر لندن. هذا هو الاسم الرمزي المعطى للخطة المعمول بها للأيام والأسابيع بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

نقلاً عن بيزنس إنسايدر

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار