هنا نقدم سبع حقائق صادمة ومثيرة للاهتمام ورائعة عن الثوم المادة الوحيدة التي تجعل حياتك في غاية العافية. من ناحية أخرى، إذا كنت مجرد إنسان، فقد يحولك الثوم إلى قوة فائقة (صحية).
أدركت كل ثقافة لديها القدرة على الوصول إلى الثوم مدى القوى الخفية المخبأة في هذا النوع المتواضع من زرع الأرض.
الثقافات العظيمة تستخدم الثوم للأغراض الطبية.
للثوم قوى شفاء هي المعجزة بحد ذاتها.

ستندهش من القوى العلاجية وكأثر جانبي!
1. الثوم بنى الأهرامات
قدم المصريون القدماء، والرومان واليونانيون، الثوم للعمال والرياضيين الأولمبيين، والجنود والبحارة. كان يُعتقد أنه مُحسن للأداء (خاصة للرجال) ويزيد من القدرة على العمل.
بحث العلم الحديث في هذا. وتبين أن الثوم يحسن أداء التمارين. تم خلط الدراسات حول الأداء الرياضي عند الرياضيين الكبار، فتبين أن الثوم يحسّن من التعب الناتج عن ممارسة الرياضة، أو العمل المجهِد.
ظهرت أكبر الآثار الإيجابية في الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب. خفض زيت الثوم بعد ستة أسابيع من ذروة معدل ضربات القلب وزادت القدرة على ممارسة الرياضة.
2. يحارب الثوم لأجلك!
اتضح أن الفيروسات والبكتيريا والطفيليات لا تحب الثوم! الذي يساعدك على مقاومة أو تقليل عدد نزلات البرد بنسبة 63٪. يقصر الثوم أيضًا مدة نزلات البرد من سبعة أيام إلى يوم ونصف.
تشمل الاستخدامات القديمة للثوم معالجة الطفيليات والشكاوى من المشاكل الرئوية. السبب الحقيقي لعمل الثوم أي وظيفته غير معروفة حتى الآن، لكنه غني بالمغذيات التي تعزز جهاز المناعة. لذا أضف الثوم إلى نظامك. أو ابتلع حبة منه كل يوم.
3. يكره الثوم المعادن الثقيلة
تتسبب المعادن الثقيلة مثل الرصاص والزئبق بتلف الأعضاء والدماغ وحتى تسبب الموت. إذا كنت تعمل حول المعادن الثقيلة أو تعيش في منزل قديم، فكر بسرعة بإضافة الثوم إلى نظامك الغذائي. كن حذرًا عند إضافة الكثير إلى نظام غذائي عند الرضيع – أو استشر طبيب الأطفال ليحدد لك الكمية.
عمال مصنع بطاريات السيارات، تناولوا الثوم فخفضت مستويات الرصاص لديهم بنسبة 19٪ وخفضوا الآثار الجانبية مثل الصداع. كانت فعالة للغاية بحيث تفوقت على العلاج الدوائي المعتاد.

4 – الثوم والدهن
ثبت أن الثوم يؤثر على دهون الدم. إذا كانت لديك مشاكل مع الكوليسترول، فعليك بالثوم. مكملات الثوم العادية تخفض الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار بنسبة 10-15٪. لسوء الحظ، ليس له تأثير على رفع HDL “الجيد” أو خفض الدهون الثلاثية.
أوصى الأطباء القدماء بالثوم “لتنظيف الشرايين” قبل وقت طويل من اكتشاف الغرض الفعلي من الشرايين. تبين أن القدماء كانوا على حق!
5. يروض الثوم قلبًا غاضبًا
إذا كنت قلقًا بشأن أمراض القلب والنوبات القلبية والسكتة الدماغية، فإن الثوم أفضل صديق جديد لك. يخفض الثوم ضغط الدم بشكل فعال مثل الأدوية الموصوفة. تحتاج إلى حوالي 4 فصوص في اليوم، لذا فهي جرعة كبيرة. لذا قد تصاب ببعض الضيق في المعدة.
فعالية الثوم هي نفسها سواء كنت تستخدم الثوم الخام، أو مسحوق مكمل، أو مكمل قديم. أكبر فائدة للثوم المسن هو أنك لن تتعرق.
6. الثوم والخرف
سبب الخرف مثل مرض الزهايمر في الجذور الحرة وعملها التأكسدي. الثوم مليء بمضادات الأكسدة، التي تزيل الجذور الحرة. عندما تدمج الخصائص المضادة للأكسدة مع “تطهير الشرايين” وخفض ضغط الدم، ينخفض ​​خطر الإصابة بأمراض الدماغ الشائعة بما في ذلك الخرف.
تحتوي مضادات الأكسدة على خصائص صحية إضافية من خلال الحد من تلف الخلايا، وحتى بطء أو إيقاف الإصابة بمرض السرطان. لا يمكنك أن تخطئ بإضافة الثوم إلى نظامك الغذائي. مرة أخرى، لا يهم إذا كان خامًا أو مدعومًا أو مسنًا.
7. الثوم – كل الأشياء الجيدة؟
الثوم يخفض نسبة السكر في الدم. إذا كنت مصابًا بداء السكري، فيؤدي تناول الثوم إلى خفض نسبة السكر في الدم أكثر من اللازم.
إذا كنت تعاني من انخفاض ضغط الدم، فقد تؤدي تأثيرات خفض ضغط الدم في الثوم إلى خفض ضغط الدم أكثر من اللازم. هناك أيضًا احتمال حدوث نزيف، خاصةً أثناء الجراحة. إذا كنت تتناول الثوم بانتظام، فتوقف أسبوعين قبل العمليات الجراحية المجدولة.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار