تضامنت الفنانة المصرية حورية_فرغلي، مع الشعب الفلسطيني في ظل القصف الإسرائيلي الغاشم الذي تتعرض له غزة يومياً.

علقت حورية فرغلي على فكرة نقيب المهن التمثيلية أشرف_زكي، حول تبني طفل من أبناء غزة على الفنانين، وذلك خلال مؤتمر التضامن مع فلسطين في مصر.

قالت حورية فرغلي: “ما ينفعش أتنبى لأني مش متجوزة، حاولت أتبنى قبل كده، وقالوا لي مش هينفع، لازم تكوني متجوزة، فكفلت طفلين وماتوا، وشلت الرحم من فترة وعمري في حياتي ما هيكون معايا أولاد وبعتبر كل الأطفال الصغيرين ولادي”، حسب تصريحاتها لبرنامج “ET بالعربي”.

ووجهت حورية فرغلي رسالة إلى شعب فلسطين: “قلبنا معاكم وبنفكر فيكم طول الوقت ومش بنتكلم غير عليكم وإن شاء الله ربنا هيعدي الأزمة دي على خير”.

المقاومة الفلسطينية بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى»، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطناتهم الموجودة داخل الأراضي الفلسطينية، لاسترجاع فلسطين بكافة مدنها إلى أصحابها وطرد الكيان الصهيوني من البلاد.

ومنذ ذلك الوقت، يمارس الاحتلال الإسرائيلي سياسة استهداف وهدم المنازل في غزة فوق رؤوس أصحابها، وطواقم الدفاع المدني تحاول بإمكاناتها المتاحة انتشال الشهداء والجرحى من تحت الأنقاض.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم إنسانية بقطاع غزة، ويقصف الطرق المؤدية إلى المستشفيات في غزة ما يعوق حركة سيارات الإسعاف، ولا يوجد في غزة منطقة آمنة.

كما يستخدم الصواريخ والفوسفور الأبيض في قصف جميع الأحياء السكنية بغزة، وهناك عدد كبير من الشهداء تحت أنقاض المنازل المهدمة في غزة وعائلات عديدة مسحت من السجل المدني.

وقطعت إسرائيل الكهرباء والماء والغاز عن غزة، مما يهدد حياة الفلسطينيين من جميع الجوانب.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار