حل البوب ستار اللبناني رامي_عياش، ضيفاً على المذيع جعفر عبدالكريم في برنامج (جعفر توك)، ورد على سؤال إن كان يوافق على إلغاء قانون معاقبة مثليي الجنس في لبنان.

قال رامي: (أعيش في هذه البلد ولا أعلم أن هناك قانونا ينص على ذلك).

واستكمل جعفر أسئلته، قائلاً: (هل أنت مع إعطاء المثليين حقوقهم، ولا يتم التضييق عليهم أو أذيتهم أو سجنهم، كما يحدث في بعض الأحيان). ليرد عليه عياش: (طبعا مع إعطائهم حقوقهم خصوصًا إذا كان هذا الشخص وُلد بهذه الحالة).

رامي تحدث بوعي كبير، وأدلى برأيه في قضية شائكة دون أن يخشى التعرض لأي هجوم، وهو ما اعتدنا عليه من البوب ستار الذي دائماً يقول كلمته ويمضي.

وهنا نذكر إليكم ٣ أسباب حقيقية وراء المثلية الجنسية:

الأسباب النفسية للمثلية الجنسية:

  • سبب وراثي:

توصلت إحدى الدراسات التي تم إجراؤها في الولايات المتحدة الأمريكية أن هناك سبب وراثي يؤثر بشكل قوي في ظهور المثلية الجنسية.
حيث قام الباحث بأجراء مسح على مجموعة مما يحملون المثلية الجنسية.وتم أخذ عينات من الحمض النووي DNA وذلك من خلال اللعاب والدم.
وأشارت نتائج تلك الأبحاث إلى أن هناك تضخم في منطقة معينة على الكروموسومات X لعدد من الأشخاص، وبالتالي فإن هذه الجنيات يكون لها إحتمال كبير في إصابة الشخص بالمثلية الجنسية وانتقالها إليه من خلال الوراثة.
لذلك يمكن اعتبار أن المثلية الجنسية مرض نفسي حيث أن الإنسان لا يتدخل في اختيار جيناته، مثلما لا يتدخل في إختيار لون عينيه سواء كانت خضراء أو سوداء، وبالتالي من الصعب أن يقوم باختيار ميوله الجنسية ولذلك يمكن النظر إليه كأحد الأمراض النفسية التي لا داخل له بها.

  • انتقالها من خلال الأم إلى الابن:

في عام 1993 وجدت دراسات أمريكية أن المثلية الجنسية تنتقل من خلال الأم إلى الابن.
نتيجة لعدد من التأثيرات المختلفة التي تحصل على الجنين في فترة الحمل للغدد والهرمونات وغيرها من العوامل المختلفة.
حيث وجد أن هناك فرق في التركيب الدماغي بين الأشخاص الطبيعيين و بين من يعانون من المثليه الجنسيه، مما يوضح ويزيد من احتمالية هذا التأثير.
حيث اكتشف العلماء أن هناك عضو صغير يصل بين جزأين من الدماغ. يظهر في الأشخاص والذكور العاديين عنهم في ذكور المثليين، وبالتالي نستنتج من هذا أن تعريض الأجنة داخل الرحم تحت مستوى معين من الهرمونات خلال فترة الحمل، وعلى منطقة معينة من الدماغ كفيل بأن يحدد السلوك الجنسي لهذا الشخص باقي أيام حياته.

  • تأثيرات  بيئية:

لابد أن هناك مجموعة من التأثيرات البيئية التي يمكن أن تؤثر على الشخص وتحوله إلي أحد أفراد المثلية الجنسية.
حيث انه من المتوقع أن يمر الشخص طوال حياته بمجموعة من التجارب التي لا تتلاءم مع التفكير والوعي المناسبين، وبالتالي تكون قادرة على تحويلهم من أحد الأشخاص العاديين إلي أحد أفراد المثلية الجنسية، وبالتأكيد فإن هذا العمل يكون بعيد عن التغيرات الجينية أو الوراثية والتي سبق أن ذكرنها.
فربما تكون هناك أحد السيدات التي لديها تجربه جنسية معينة مع امرأة أخرى، أو ربما يكون هناك أحد الرجال الذي شعر فجأة بالانجذاب نحو الذكور ومن ثم فانهم تأثروا بتلك الانجذاب تأثرا كبيرا حتى وصل إلي تكوين علاقات مع رجال مثله.

Copy URL to clipboard

























منذ 4 سنوات

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار