اعادت المذيعة اللبنانية ريما مكتبي العاملة في قناة العربية، نشر تغريدة تشيد بجمالها عبر موقع (X)، وكتبت تعليقًا تنتقد فيه تركيز البعض على جمال الصحافية، بدلًا من التركيز على مضمون ما تقوله، وتقدمه على الشاشة.

اقرأ: نادين الراسي أرضعت شقيقها هل الدين يحرمها؟

كتبت ريما عبر صفحتها:

(شكرا ولكن لماذا توصيف المرأة الصحافية أو الإعلامية مقترن دائما بالجمال وليس المضمون؟! فيما لا نجد هكذا توصيف للرجال. في كل الأحوال شكرا للمتابعة).

ريما مكتبي زوجة عبد الرحمن الراشد الرئيس السابق قناة (العربية)، وهنا بعض معلومات عنها:

ولدت ريما مكتبي في الرابع من تموز من العام 1977 في بيروت، وترعرعت في لبنان في فترة الحرب اللبنانية الأهلية التي امتدت من عام 1975 إلى عام 1990 وسلبت من ريما والدها فعاشت طفولة صعبة رغم أنها تربت في مكان آمن مع أخويها جورج وربيع وأمها.

التحقت ريما مكتبي بالجامعة الأمريكية اللبنانية في بيروت بمنحة دراسية مقدمة من رفيق الحريري لتتابع دراستها، وحصلت على شهادة البكالوريوس في الإعلام وشهادة الماجستير في العلاقات الدولية من الجامعة الأمريكية اللبنانية في بيروت.

بدأت مهنتها الإعلامية باكرًا في عمرها الثامن عشر حتى قبل أن تنهي دراستها الجامعية. بدأت ريما مكتبي مع قناة المستقبل اللبنانية كمقدمة برامج ألعاب وبرامج ترفيهية ومذيعة طقس وبقيت مع قناة المستقبل لمدة 10 سنوات.

اقرأ: نادين الراسي: عندي ولدين ما بيسمعوا بإسمي وخيي ضربني!

في عام 2002 عملت أيضاً مع صحيفة النهار.

أصيبت ريما مكتبي بورم دماغي حميد، سبب لها ألمًا كبيرًا وأثر على كتفها وحبالها الصوتية ولحسن الحظ اكتشف المرض في وقت مناسب، وأجرت عملية لاستئصاله في الولايات المتحدة الاميركية، كُللت بالنجاح، وتحاول دائماً الحفاظ على خصوصية حياتها الشخصية.

عملت كمذيعة ومقدمة برامج لقناة المستقبل اللبنانية لمدة 10 سنوات قبل انتقالها إلى قناة “العربية” في عام 2005.

حصلت ريما على جوائز عديدة نظرًا لشجاعتها وجرأتها، خصوصًا بعد تغطيتها لحرب تموز في 2006.

في عام 2010، انضمَّت ريما مكتبي إلى شبكة CNN، وعَمِلَت كمُقَدِّمة لبرنامج “Inside the Middle East”، حيث قادت التغطية الإخبارية لأحداث منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك الأزمة السورية والربيع العربي. على الصعيد الشخصي، متزوجة من رئيس تحرير صحيفة الشرق الأوسط عبد الرحمن الراشد. تعرضت ريما لورم دماغي حميد أثر على صحتها، إلا أنه وُجِدَ في وقت مبكِّر وتم علاجه بنجاح. تُظهِر ريما مكتبي قوَّة شخصية قوية وإصرارًا على التفوق في مجالها المهني رغم التحديات التي واجهتها على مستوى الصحة والخصوصية.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار