مع عرض الحلقة الأولى من مسلسل (الزند) بطولة الممثل السوري تيم_حسن، عبّرت النجمة السورية سلاف_فواخرجي هن اعجابها بهذا المسلسل من كل النواحي العملية والقصة.

ومن بين مئات الممثلين اختارت تيم بما أن العمل من بطولته المطلقة، ومن بين مئات المسلسلات أبدت اعجابها بمسلسل (الزند) على أن تعطي رأيها بالمسلسلات تباعًا.

اقرأ: هل تأجل مسلسل تيم حسن لرمضان ٢٠٢٣؟ أم لعبة ذكية

سلاف ممثل من الطراز الرفيع تعرف من النظرة الأولى مدى أهمية العمل أمامها، وهي ليست ممثلة فقط انما مخرجة أيضًا ولديها نظرة مهمة في هذه المهنة.

مسلسل (الزند) بطولة تيم_حسن، نانسي الخوري، فايز قزق، جرجس جبارة، دانا مارديني، رهان القصار، فيلدا سمور، باسل حيدر، نهال الخطيب، ومازن عباس، وبيدروس برصوميان، وفؤاد وكيل، ووسام رضا، ويارا خوري، وسارة فرح، تأليف أبو سعدى وإخراج سامر البرقاوي، وإنتاج شركة الصبّاح.

اقرأ: عودة تيم حسن واليسا ورحمة رياض وسيرين وسلق نادين نجيم – فيديو

قصة المسلسل

ويبدأ المسلسل برواية قصة والد “عاصي الزند” الذي كان يسعى لتسجيل ملكية أرضه الزراعية لأبنائه في “الطابو”؛ وذلك لضمان عدم الاستيلاء عليها من قبل “نورس باشا” الذي كان يستولي على أراضي السكان في المناطق الساحلية بسوريا إبان الحكم العثماني.

بعد ذلك، يرسل “نورس باشا” أحد رجاله واسمه “إدريس”، إلى بيت والد عاصي من أجل الحصول على “الطابو” ليستولي على الأرض، وبسبب مقاومته له، قام إدريس بقتل والد عاصي، الذي حاول بدوره أن يقتل إدريس من خلال ضربه بالسكين في عينه والهرب.

بعد مرور نحو عقدين من الزمن، يعود عاصي الذي يؤدي دوره النجم السوري تيم حسن، إلى قريته من أجل الانتقام لوالده بعد انتهاء أداء خدمته العسكرية، ومن أجل الالتقاء بشقيقته “عفراء” وهي الوحيدة المتبقية من أسرتها بعد وفاة والديها، لتروي له ما عانته في غيابه.

اقرأ: سلاف فواخرجي الشاعرة ومن خذل أيمن زيدان؟

ليجد عاصي نفسه في مواجهة “نورس باشا” الذي يمتلك نفوذاً وسلطة قوية في المنطقة.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار