يحتفل اليوم المسيحيون بأحد الشعانين أو عيد الشعنينة، وهو الأحد السابع من الصوم الكبير والأخير قبل عيد الفصح (عيد القيامة) ويسمى الأسبوع الذي يبدأ به بأسبوع الآلام، وهو يوم ذكرى دخول يسوع إلى مدينة القدس (أورشليم)، ويسمّى هذا اليوم أيضًا بأحد السعف أو الزيتونة لأن أهالي المدينة استقبلوه بالسعف والزيتون المزيّن فارشين ثيابهم وسعف النخيل وأغصان الزيتون أمامه، لذلك يعاد استخدام السعف والزينة في أغلب الكنائس للاحتفال بهذا اليوم. ويرمز سعف النخيل إلى النصر، أي أنهم استقبلوا يسوع منتصرًا مُحقّقا نبؤءة زكريا بصفته المسيح.

الفنانة اللبنانية سيرين_عبد_النور، تنتمي للديانة المسيحية واحتفلت بأحد الشعانين برفقة زوجها فريد رحمة وابنيهما (تالية)، و(كريستيانو).

علقت عبد النور على الصورة قائلة: (شعنينة مباركة الله يخلصنا من هالظروف الصعبة اللي عم نمرق فيها جميعاً ونعرف نعيد بفرح ومن دون غصة).

اقرأ: سيرين عبد النور تحتفل بعيد الحب – صورة

سيرين غائبة عن الموسم الدرامي الرمضاني المقبل وكانت قد حضرت بمسلسل “دانتيل” الذي تم عرضه خارج السباق الرمضاني بالإضافة لاستعدادها لعمل جديد هو ” دور عمري” من تأليف ناصر فقيه وإخراج سعيد الماروق وتتشارك بطولته مع الفنان عادل كرم حيث من المفترض أن يعرض المسلسل على إحدى المنصات المعروفة.

سيرين عبد النور وأسرتها يحتفلون - صورة
سيرين عبد النور وزوجها وطفلاهما
Copy URL to clipboard






منذ 4 سنوات




















شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار