خلاف كبير تطور إلى تبادل الشتائم بين غادة عويس (مذيعة قناة الجزيرة الموالية لقطر) وبين نجوى قاسم (مذيعة قناة العربية الموالية للسعودية)، الخلاف بدأ حين هاجمت نجوى قاسم قناة (الجزيرة) التي تهاجم السعودية دائماً.

قالت اللبنانية نجوى قاسم: (هل يعقل أن محطة اخبارية تفتخر بإدعاء أنها أول من أدخل الخبر العربي إلى كل بيت تصل إلى مرحلة أن لا يكون لديها سوى خبر واحد وحيد وعنوان واحد وحيد، ومتابعة واحدة وحيدة الا وهي لسعودية؟ سؤال مهني)

تغريدة نجوى قاسم استفزّت مذيعة الجزيرة غادة عويس وقالت: (#ما_خفي_أعظم لا تفوّتوا متابعته الليلة على #الجزيرة ينشر صوراً حصرية من بيت القنصل السعودي في اسطنبول! أين الجثة جمال خاشقجي الأكيد أن نجوى قاسم لن تنسى متابعته فقد اتضح أنها مشاهدة وفية للجزيرة مثل كثر)

التواصل بين المذيعتين لم ينتهِ بالتغريدتين، وردت نجوى: برافو يا غادة (تتابعبن) بشكل جيد اساتذتك على مواقع التواصل.

غادة عويس صلّحت لنجوى خطأً مطبعياً وسألتها عن المشكلة التي حصلت بينها وبين إدارة العربية بعد أن وضعت (لايك) على صورة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، وقالت غادة: ( تتابعين وليس تتابعبن. أخبرينا عن اللايك لصورة حسن نصرالله والذي تسبب لك بمشاكل على ما يبدو مع إدارتك. أتفهّم ظروفك لكن إيّاكِ والمزايدة علينا بالمهنية. لدينا زملاء استشهدوا لأجل المهنية وآخرون يقبعون في السجون مثل الزميل المصري محمود حسين. فلا تجادلي أكثر واحتفظي ببعض من الكرامة!)

وأكملت المسرحية بين المذيعتين والردح الذي وصل صلت الشتائم واعتقدنا أننا أمام مسلسل أو فليم لن ينتهي وجاء حوارهما أقصد ردحهما كالتالي:

نجوى قاسم: آه تعلمتي فبركة الأخبار على المستوى الشخصي أيضاً كان يجب أن تستغلي هذا الوقت في تعلم المهنة أكثر. وتعلمي معها الأدب واللباقة في الكلام أو ان هذا ليس في أدبيات مهنيتكم. الصغير يبقى صغيراً”.

غادة عويس: قلتِ لك اياك ان تزايدي!مرة اخرى اتفهّم ظروفك واعرف انك تعرضتِ لمضايقات لانك لم تشتمي قطر والجزيرة بما يكفي.هذه سياسة من تعملين عندهم.سياستي هي ان ارد عليكِ حتى لا تعيشي الدور وتتوهّمي انك مهنية!أشفق عليك وأحمد ربي أني لست مضطرة لما انتِ مضطرة له.الان اسكتي لاجل ما تبقى من كرامتك.”.

نجوى قاسم: إياكي ان تتخطي حدود الأدب معي!! ان كان هذا ما تربيتي عليه فانتي اصغر بكثير من ان تستطيعي رؤية ما هو في السماء… اذهبي وافعلي شيئا يفيدك”

غادة عويس: لا تهربي لقصة الأدب!انتِ لم تتجاوزي فقط الادب والاخلاق انما القانون نفسه بتحريضك على زملائك!وليس هناك أصغر ممن يحرّض على القتل مثل المحيط الذي تعملين فيه والذي أدى لتقطيع جمال خاشقجي. أما اللباقة فتركتها لكِ تمارسينها مع المجرم عسيري qui parle français!عودي لمقابلتك المقرفة معه.

وبعد تغريدة غادة، توقفت نجوى قاسم عن الرد وانتهى معهما الفليم السينمائي الطويل وكل منهما تنحاز للشاشة التي تعمل بها.. ووقعتا في فخ كبير لأن العلاقات السعودية – القطرية ستعود يوماً وستكونان هما الضحية!

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار