عادت جيهان فارس شقيقة الفنانة اللبنانية ميريام_فارس وفتحت حسابها من جديد، بعد غياب دام ست سنوات عن التواصل عبر السوشيال ميديا.

اقرأ: ميريام فارس أنجبت ابنها الثاني وما هو الحبل السري؟

جيهان نشرت صورة جديدة ظهرت فيها من الخلف، تستعرض طول وكثافة شعرها الأسود.

وربما أكثر ما يميز جيهان فارس، هو طول وكثافة شعرها، الذي يلفت انتباه المتابعين عند نشرها لأي صورة جديدة.

اقرأ: ميريام فارس بأول ظهور مع ابنها الثاني واحترموا رغبتها! – فيديو

وهنا نصائح لكيفية الاعتناء بالشعر الطويل:

1- العناية بالشعر الطويل تبدأ من فروة الرأس

كل شيء يبدأ بفروة رأسك، تخلق فروة الرأس الصحية بيئة لشعر صحي، فهي تؤثر على معدل نمو الشعر وصحة الشعر.

العناية بالشعر تبدأ من تقديم العناية الجيدة لفروة رأسك تساعد الدم والعناصر الغذائية في الوصول إلى بصيلات الشعر ، مما يؤدى إلى شعر أقوى وتساقط أقل للشعر.

اغسلى فروة رأسك بشامبو لطيف للتخلص من الزيوت والأوساخ وتراكم المنتج، واحرصي على استخدام تدليك فروة الرأس أثناء غسل الشعر بالشامبو لزيادة تدفق الدم وتحفيز بصيلات الشعر.

2. استخدمى الزيوت مرتين في الأسبوع:

يعد تدليك الرأس بالزيت الساخن أحد أفضل العلاجات المنزلية للشعر الطويل، فهو لا يوفر فقط الاسترخاء ولكنه يعزز أيضًا سماكة الشعر، و يوفر تزييت الجذور التغذية ويساعد شعرك على النمو الطويل والقوى، كما أنه يساعد على تجديد الشعر الميت.

استخدمى زيوت جوز الهند أو اللافندر أو اللوز لتدليك فروة رأسك وتعزيز نمو الشعر، بالطريقة التالية:

ضع الزيت الساخن (الدافئ) على فروة الرأس وقومى بالتدليك بلطف بأطراف أصابعك، ثم لفي منشفة ساخنة حول الرأس لمدة 10 دقائق لامتصاص الزيت بشكل أفضل في الشعر، اتركيه لمدة 1-2 ساعة، واغسلي شعرك بالماء البارد والشامبو الخفيف.

3. قللي من تكرار استخدام الشامبو:

الغرض من الشامبو هو إزالة الأوساخ وتراكم المنتجات من الشعر وفروة الرأس، لكن استخدامه يوميًا يمكن أن يجعل شعرك جافًا ومتطايرًا وهشًا وعرضة للتكسر، حيث تحتوي بعض أنواع الشامبو على الكبريتات ، وقد يؤدي استخدامها المفرط إلى تلف شعرك، ومن ثم ، اختاري شامبو خالى من الكبريتات بناءً على احتياجات شعرك ونوعه، تأكدى من أنه معتدل لتجنب تجريد الشعر من الزيوت الطبيعية.

كوني لطيفة أثناء غسل الشعر بالشامبو، ضعي الرغوة على فروة الرأس ودعي الرغوة تنزلق على الشعر، يصبح شعرك أكثر نعومة وهو مبلل ، ويمكن أن يؤدى فرك الشامبو بقسوة على الشعر الناعم إلى التقصف.

4. جففى شعرك بلطف:

يزيد تجفيف شعرك بخشونة بمنشفة من فرص تكسره، استخدمي منشفة ناعمة أو قميصًا قديمًا لتجفيفه وأتركيه في الهواء.

لا تستخدمي مناشف الاستحمام لتجفيف شعرك لأنها تجعل شعرك خشنًا وتسبب التجعيد والتشابك، بدلاً من ذلك ، استخدمى مناشف من الألياف الدقيقة رفيعة وذات قدرة عالية على امتصاص الماء، كما أنها تقلل من وقت تجفيف شعرك.

5. استخدمى مشط ذو أسنان واسعة:

الشعر الطويل عرضة للتشابك، لكن تمشيطه يوميًا يساعد على إزالة العقد الكبيرة، استخدمي مشطًا واسع الأسنان لشعرك، عندما يجف شعرك ، ابدئي بتمشيطه من الأسفل ثم اعملي تدريجياً، هذا يفك العقد ويمنع الشد والتلف وتساقط الشعر.

الفرشاة ذات الشعر الخشن مناسبة لتوزيع زيوت فروة الرأس الطبيعية في جميع أنحاء الشعر، مشطي شعرك قبل النوم لتحسين الدورة الدموية لفروة الرأس أثناء النوم.

يميل الشعر المبلل إلى التمدد أكثر من الشعر الجاف ويتكسر بسهولة، لذلك تجنب تمشيط شعرك بالفرشاة وهو مبلل. إذا كنت ترغب في فك تشابكه ، اعملى على العقد برفق بأصابعك.

6. تغيير تصفيفة الشعر الخاصة بك:

تبدو تسريحات ذيل الحصان والتصفيفات المماثلة رائعة ، لكن تسريحات الشعر الضيقة تضغط على الجذور وتؤدي إلى تكسر الشعر، لذلك جربى تسريحات الشعر الفضفاضة لتجنب شد الشعر، واستخدمي أربطة الشعر التي لا تشد الجذور.

شقيقة ميريام شعرها تحت مؤخرتها وكيف تحافظ عليه؟ - صورة
جيهان فارس
Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار