شهدت فاعليات العرض الخاص لفيلم (أغسطينوس أبن دموعها)، التي أقيمت في الكنيسة الكاتدرائية المرقسية، حضور البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، ووزيرة الهجرة نبيلة مكرم، والمخرج سمير سيف، ولفيف من الفنانين، وقيادات الكنيسة.

حضر العرض الخاص كل من الفنان علي الحجار وحرمه هدى الحجار، الفنان سامح حسين، الفنانة علا رامي، الفنان مراد مكرم، الفنان حلمي فودة.

بدأ الحفل بالصلاة الربانية، تلاها عزف النشيد الوطني، ثم قدمت الحفل المذيعة نانسي مجدي، ثم ألقى مخرج الفيلم سمير سيف كلمته، والتي أكد فيها على فخره بتقديم العمل.

فيلم (أغسطينوس ابن دموعها)، للمخرج سمير سيف، أحمد أمين بن سعد، عماد بن سمي، بهية الراشدي، نجلاء بن عبد الله، علي بن نور، فكرة عماد دبور، وسيناريو وحوار سامح سامي، موسيقى سليم داده، ديكور توفيق الباهي.

استغرق تصوير فيلم (أغسطينوس) أكثر من ثلاث سنوات، وتبلغ مدة عرضه ساعتين، ويتناول قصة حياة القديس والفيلسوف الجزائري أوغسطينوس، وشارك في الفيلم طاقم عمل من عدة دول منها مصر وتونس والجزائر وإيطاليا وفرنسا، ويأتي الفيلم بدعم من وزارتي الثقافة في تونس والجزائر.وحصل فيلم (أغسطينوس ابن دموعها) على الكثير من الجوائز، منها جائزة الجمهور في مهرجان وهران السينمائي بالجزائر، وجائزة الإنجاز الفني من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط.

البابا تواضرس مع وزيرتي مصر
علي الحجار وزوجته
البابا تواضروس
البابا تواضروس
سمير سيف والبابا تواضروس
مي نور الشريف والبابا تواضروس
مراد مكرم
سامح حسين
Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار