في ردة فعل غير متوقعة، فاجأت الفنانة المصرية غادة رجب الجميع، ودافعت عن الطبيب الذي عالج الإعلامي الراحل وائل الإبراشي بعد إصابته بفيروس كورونا.

وقالت، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «كلام الناس»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، إن الطبيب الذي عالج وائل الإبراشي يعتبر من أشد المخلصين إلى مهنة الطب، مشيرةً إلى أنه يتعرض إلى حملة تشهير غير مبررة.

وأضافت، أنها أصيبت بفيروس كورونا هي وزوجها الشاعر عبدالله حسن، وتم علاجهما من خلال تناول علاج سوفالدي، وهو مصرح به من قبل وزارة الصحة والسكان، ومتواجد في الصيدليات، وغير مصنف بخطورته كما أشيع عنه.

واستكملت، أنهم تناولوا هذا العقار بناءً على أنه مضاد للفيروسات وقد ساعد بالفعل في تقليل حدة الأعراض التي ظهرت عليهما أثناء الإصابة بفيروس كورونا.

وأوضحت، أن والدها ووالدتها تم علاجهما بنفس العلاج والذي من ضمنه عقار «سوفالدي» ولم يصابا بشيء على الرغم من كبر سنهما، متابعةً أن عددا كبيرا من الأصدقاء الفنانين تم علاجهم من قبل هذا الطبيب.

كان الدكتور خالد منتصر أعلن تفاصيل جديدة وصادمة، حول ملابسات وفاة الإعلامي المصري الكبير وائل الإبراشي، الذي رحل عن عالمنا منذ أيام بعد صراع مع مضاعفات فيروس_كورونا.

وعبر حسابه على السوشيال ميديا‎‏، كتب خالد منتصر “انتظرت حتى هدأ بركان الحزن قليلًا على الصديق وائل الأبراشي لكي أكتب عما حدث في بداية علاجه من الكورونا، والذي أعتبره جريمة طبية مكتملة الأركان وليس كما قالت زوجته الفاضلة مجرد خطأ طبي، وللأسف خدع فيها المرحوم وائل نفسه كما يخدع الكثيرون حتى اليوم في كثير من الأطباء الذين يغسلون أدمغة الناس من خلال الاستضافات في البرامج الطبية المتروكة بلا ضابط ولا رابط”.

وأضاف خالد منتصر: “لجأ وائل الإبراشي إلى دكتور (ش) وهو طبيب كبد وجهاز هضمي بناء على نصيحة صديق، الطبيب هون عليه الأمر وقال إن لديه أقراصًا سحرية اكتشفها تشفي أخطر كوفيد في أسبوع، وأقنعه بأن يعالج في المنزل حتى لا يتسرب الاختراع العجيب وإن المستشفى مش حتقدر تعمل له حاجة زيادة، وكتب أعجب روشتة في تاريخ الطب، جرعة كورونا قرص كبير وقرص صغير يوميا! اسمها ايه الجرعة؟؟ ملهاش اسم فهي اختراع سري لا يعرفه إلا الدكتور شين العبقري”.

تابع: “بدأت الحالة في التدهور، وبدأت الأرقام تصعد بجنون دلالة على الالتهاب المدمر للرئتين وبداية عاصفة السيتوكين التي ستكون نهايتها إن لم نسارع بإدخاله المستشفى، أصر طبيب الهضم على عدم الاستعانة بطبيب الصدرية وأصر على الاستمرار في علاجه العبثي المزيف، برغم أن أرقام الـC reactive protein و244 2459 الferritin 779 و LDH وصلت إلى معدلات مرعبة من الارتفاع مما يدل على أن الفشل التنفسي الكامل من الالتهاب والتليف قادم لا محالة”.

وأكمل: “واصل الطبيب شين طمأنته وبإن ده شىء عادي، وظل وائل أسبوعًا على تلك الحالة إلى أن اكتشف أنه وقع ضحية نصب ،وتواصل مع أساتذة الصدرية اللي بجد، ودخل مستشفى الشيخ زايد بنسبة فشل رئوي وتليف تضاربت الاراء مابين ٦٠٪؜ إلى ٩٠٪؜ !!! كارثة”.

واستطرد: “لم يكن يرد على التليفونات برغم أنه كان يحدثني في أي متاعب طبية تحدث له ولأسرته، لكنه القدر، إكتشفت تلك الكارثة بعد دخوله المستشفى حاول الأطباء بجهد عظيم مع أساتذة الصدر المحترمين لمدة سنة أن يصلحوا آثار الجريمة البشعة التي إقترفها هذا الطبيب عاشق الشو الذي بلاقلب وبلا علم وبلا ضمير للأسف”.

واختتم قائلًا: “هذه هي القصة الدامية لخداع حدث ومازال يحدث كل يوم ولا بد من تدخل الدولة لإنقاذ طابور الضحايا الجدد الذين يقعون في مصيدة الإعلان الطبي والكباريهات الطبية التي أصبحت تخدع البسطاء والنخبة.. الغلابة والنجوم.. الجميع وقع ويقع في الفخ ومازالوا ينتظرون طوق النجاة”.

اقرأ: وائل الإبراشي لم يمت وهذه حالته الصحية

الإعلامي المصري توفي، مساء الأحد 9 يناير/كانون الثاني، عن عمر ناهز 58 عامًا، بعد تدهور حالته الصحية إثر معاناته من مضاعفات فيروس_كورونا، الذي أصيب به نهاية ديسمبر ٢٠٢٠.

ظل يعاني الإبراشي من مضاعفات المرض خاصة بعد اصابته بتليف الرئتين.

وأعلن خبر وفاته نجل شقيقه حسن الإبراشي عبر صفتحه الرسمية على وسائل التواصل الإجتماعي.

وقال حسن نجل شقيقه من خلال المنشور ” انا لله وانا اليه راجعون البقاء والدوام لله.. عمي الاعلامي وائل الابراشي ف ذمه الله ارجو الدعاء له بالرحمه والمغففرة”.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار