تُوّج تشارلز الثالث اليوم السبت ملكًا لبريطانيا في كنيسة ويستمنستر بالعاصمة لندن، ضمن أكبر احتفال رسمي تشهده البلاد منذ 70 عاما، وفي مراسم تتسم بالأبهة والفخامة ويعود تاريخها إلى ألف عام.

وانطلق الحدث التاريخي النادر لتتوج تشارلز الثالث رسميا ملكا على بريطانيا، ليصبح ملكها الأربعين، خلفا لأمه الملكة إليزابيث الثانية التي حكمت البلاد 70 عاما وماتت قبل 7 أشهر عن عمر بلغ 96 عاما.

اقرأ: فجر السعيد: ال MBC لا تمثل السعودية

الإعلامية والكاتبة الكويتية فجر_السعيد علّقت على مراسم التتويج وشبّهته بتتويج ديني.

وكتبت: (قسم الملك تشارلز ملك بريطانيا لم اسمع فيه قسم أن أحافظ مخلصا على النظام، وأن احترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه.او أن أﺣﺘﺮم اﻟﺪﺳﺘﻮر وﻗﻮاﻧﻴﻦ اﻟﺪوﻟﺔ، وأذود ﻋﻦ ﺣﺮﻳﺎت اﻟﺸﻌﺐ وﻣﺼﺎﻟﺤﻪ وأﻣﻮاﻟه، وأﺻﻮن اﺳﺘﻘﻼل اﻟﻮﻃﻦ وﺳﻼﻣﺔ أراﺿﻴﻪ مثل اللي عندنا)

اقرأ: فجر السعيد ورأيها بالزوبعة الذي أحدثها مسلسل (دفعة لندن)

وتابعت: (كل القسم اللي قاله ديني يحافظ على ملة البروتستانت والكنيسة والاسقف!!! أخاف هذا تعميد كنائسي وليس قسم ملكي لأنه باس الكتاب المقدس عقب ما اقسم وباركوله! ياليت أحد فاهم يشرحلي لان ملك بريطانيا عندما يظهر بهذا المظهر الديني وهو يتولى عرش بريطانيا العظمى مخي يروح الى أن الصراع بينا صراع أديان وليس سياسه فهموني لان مخي ساعات يوديني اماكن غلط)

اقرأ: فجر السعيد: (يريدون فتنة بين العراق والكويت)!

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار