عثر موظفو Meta (الشركة التي تدير الانستغرام والفايسبوك) على أداة في Instagram تعطي كل الامكانية للراغبين من المختلين عقليًا باستغلال الأطفال جنسيًا.

وفي التفاصيل، فإن التحقيقات في حسابات “المؤثرين الأطفال” على فيسبوك وإنستغرام كشفت أن ميتا تسمح للآباء الذين يستغلون جنسيًا أطفالهم لتحقيق مكاسب مالية على المنصة – وفي بعض الحالات، باستخدام أدوات الاشتراك المدفوعة لميتا للقيام بذلك.

وفقًا لتقارير منفصلة نشرتها صحيفتا نيويورك تايمز وول ستريت جورنال يوم الخميس، أصبح فيسبوك وإنستغرام مشروعا مربحًا بالنسبة للآباء الذين يديرون حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي للأطفال – في الغالب الفتيات – الذين لم يتجاوزوا سن الحد الأدنى للمنصات وهو 13 عامًا.

اقرأ: ايلون ماسك يسخر من انستغرام بعد تفوّق (ثريدز) على (تويتر)

الانستغرام باعت المحتوى الخاص بالاطفال، أو الذي يظهر فتيات صغيرات ترتدين البيكيني والثياب القصيرة والسكسي، إلى جمهور كان بأغلبية ساحقة من الذكور، وغالبًا ما يتحدث بشكل علني عن الاهتمام الجنسي بالأطفال في التعليقات على المنشورات أو عندما يتواصلون مع أولياء الأمور!

وجد موظفو ميتا أدلة على أن بعض الآباء فهموا أنهم كانوا ينتجون محتوى من أجل الإشباع الجنسي للبالغين الآخرين.

وأنه في بعض الأحيان، يشارك الآباء في مزاح جنسي حول أطفالهم، أو يجعلون بناتهم يتفاعلون مع الرسائل الجنسية للمشتركين!

أكدت مراجعات Meta الخاصة أن حسابات الأطفال التي يديرها الآباء، كانت تلبي احتياجات المستخدمين الذين أظهروا اهتمامات جنسية بالأطفال واستخدموا لغة جنسية بانتظام، عند مناقشة محتوى الفيديوهات.

وفقًا لوول ستريت جورنال وأن بعض الآباء كانوا يقدمًن محتوى لأطفالهم قد يجد المتحرشون إشباعًا جنسيًا فيها.

كما كان موظفو ميتا على علم بأن خوارزميات الشركة تعزز الاشتراكات للحسابات التي تضم نماذج أطفال للمشتبه فيهم من المتحرشين بالأطفال وأن بعض الآباء يقدمون محتوى إضافيًا لأطفالهم على منصات أخرى.

اقرأ: انستغرام تضم المتحرشين بالأطفال وايلون ماسك يشمت!

وبسبب طريقة عمل خوارزميات وسائل التواصل الاجتماعي لميتا، فإن حتى الحسابات التي لا تكون بشكل مقصود خبيثة – مثل تلك الخاصة بنماذج الأطفال والرياضيين والفنانين – تستفيد من كسب جمهور كبير من الرجال البالغين.

تقارير نيويورك تايمز أن 5000 حساب فحصتها كانت لها 32 مليون اتصال بمتابعين ذكور. تعزز إنستغرام رؤية الحسابات ذات الجمهور الكبير، مما يؤدي إلى تخفيضات وحوافز مالية من العلامات التجارية.

اقرأ: ايلون ماسك بتغريدة واحدة يمحو 300 مليار دولار

تدفع بعض الشركات للمؤثرين الأطفال 3000 دولار مقابل منشور واحد، ويمكن تحقيق دخل بسداد الفواتير من خلال الاشتراكات الشهرية، وفقًا لتقرير نيويورك تايمز. يبدو أن التوصيات التي قدمها موظفو ميتا للتعامل مع هذه المشكلة – مثل طلب تسجيل الحسابات التي تبيع اشتراكات تركز على الأطفال للرصد أو حظر الاشتراكات في مثل هذه الحسابات تمامًا – لم تتم متابعتها من قبل الشركة.

بدلاً من ذلك، ركزت ميتا على بناء نظام آلي لمنع المتحرشين المحتملين من الاشتراك في حسابات تديرها الآباء، على الرغم من أن هذا تبين أنه غير موثوق ويمكن تجاوزه بسهولة عن طريق إنشاء حساب جديد.

اقرأ: الفايسبوك تعاقب دونالد ترامب بحجبه الى اجل غير مسمى

وبينما كانت شركة ميتا لا تزال تبني النظام الآلي، قامت بتوسيع برنامج الاشتراكات بالإضافة إلى ميزة البقشيش، التي تسمى “الهدايا”، (تقليدًا ل تيك توك).

كما وجد فحص أجرته صحيفة (وول ستريت جورنال) حالات سوء استخدام لأداة الهدايا. ولفتت هذه الإخفاقات انتباه المشرعين الفيدراليين والمدعين العامين في الولايات المتحدة الاميركية.

وجدت مراجعة حديثة للمجلة للحسابات المشتركة في محتوى عرض الأزياء للأطفال أن العديد منها كان لها أسماء مستخدمين جنسية صريحة. يبدو أن أولئك الذين لديهم حسابات قابلة للعرض علنًا يتابعون في الغالب الرسوم الكاريكاتورية الجنسية وغيرها من محتويات البالغين مع الأطفال.

اقرأ: ايلون ماسك يتهم مارك زوكربيرغ بالغش – صورة

ووجدت الصحيفة أيضًا أن برنامج هدايا (ميتا)، المتاح للحسابات التي تضم ما لا يقل عن ألف متابع، يتميز أيضًا بنشاط بغيض. سعت بعض الحسابات الشعبية إلى الحصول على تبرعات عبر البرنامج، لتنظيم مقاطع فيديو إباحية لفتيات صغيرات يتمددن أو يرقصن تم اختيارهن من مصادر أخرى، ما يعرض هؤلاء الأطفال لجمهور كبير قام بملء المنشورات برموز تعبيرية وتعليقات جنسية موحية.

بالإضافة إلى الحسابات الثانوية التي يديرها الآباء والتي بها مشاكل، وجدت المجلة أمثلة عديدة للآخرين الذين يقدمون اشتراكات وهدايا للمحتوى بما يتعارض مع قواعد ميتا. إحداها بعنوان “فيديو إباحي جنسي xvideos xnxx xxx Girl sexy” يُزعم أنها يتم بثها مباشرة لمقاطع فيديو للبالغين. وكانت مجموعة باللغة الإسبانية تضم 500 ألف مستخدم تسمى “School Girls” تقدم أيضًا محتوى غير محترم.

كما أشارت نيويورك تايمز إلى محاولات ميتا القليلة للغاية في التعامل مع المشكلة، ملاحظة أن ميتا ردت فقط على واحدة من 50 تقريرًا قدمته الصحيفة بشأن محتوى مشكوك فيه يتضمن أطفال على مدى ثمانية أشهر.

وقد وجدت دراسة داخلية أجرتها ميتا في عام 2020 وكشفت عنها وثائق المحكمة أن 500000 حساب إنستغرام للأطفال كانت لها تفاعلات “غير لائقة” كل يوم.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار