تشمل الفوائد الصحية للرمان الوقاية من السرطان، ودعم القلب السليم، مثير للشهوة الجنسية، يساعد على منع التهاب المفاصل ويمنع آلام المفاصل، ويخفض ضغط الدم، ويمنع الالتهابات البكتيرية.

تشمل المزايا الأخرى مصدر الطاقة ودعم الهضم ومحاربة الجذور الحرة وتزويد الجسم بمضادات الأكسدة والفيتامينات المتعددة.
يعود أصل فاكهة الرمان إلى مصر أي إلى آلاف السنين حيث كان يُعتقد أنها ثمرة ملكية. هناك نظريات تشير إلى أن الفاكهة كانت تُزرع أولاً وتستهلك في إيران أو بلاد فارس. هناك سجلات تشير إلى أن هذه الفاكهة تم جلبها إلى الصين في حوالي 100 سنة قبل الميلاد.
هذه الفاكهة الحمراء اللذيذة ليست معروفة فقط باسم الرمان، ولكنها تسمى أسماء مختلفة في أماكن مختلفة، على سبيل المثال، اعتاد الرومان على تسميتها “Punic Apple”. الاسم العلمي لهذه الفاكهة هو Punicum granatum.
حقيقة ممتعة: في اليونان القديمة، كان يعتقد أن الرمان ثمرة الموتى وتشكلت من دم أدونيس، إله الرغبة والجمال.
الرمان فاكهة تشبه الجواهر، ولها تألق قرمزي فريد من نوعه. هذه الفاكهة تنمو على شجيرة وتتحمل الجفاف. يبدأ ازدهارها في الربيع وتنضج في حوالي 6 إلى 7 أشهر. الرمان، مثل الأناناس، له تاج أيضًا. من المعروف منذ العصور أنه يشفي الجسد والعقل.
هناك فوائد لا حصر لها في هذه الفاكهة. معبأة بالكامل من الفيتامينات والمعادن. تحتوي حبة واحدة من هذه الفاكهة على 3.5 غرام من الألياف، 33 ملغ من الفولات، 205 ملغ من البوتاسيوم، 8.9 ملغ من فيتامين C، و14.3 ملغ من فيتامين K. وهي أيضًا مصدر جيد للكربوهيدرات وتوفر ما يصل إلى 16.3 جرام لكل وجبة. تساعد الجسم على امتصاص المزيد من الحديد من الطعام الذي نستهلكه.
11 الفوائد الصحية المثيرة للإعجاب من الرمان
1. الوقاية من السرطان
حبة الرمان مليئة بمضادات الأكسدة، وهناك أيضا الدراسات التي تظهر الخصائص المضادة للورم في بذور الرمان. هناك أيضًا دراسات اكتشفت وجود حمض البونيك في الرمان، وهو نوع من الأحماض الدهنية المتعددة المشبعة بالأوميجا 5. هذا يستهدف خلايا سرطان الثدي، ويقتلهم بشكل فعال. يساعد الرمان أيضًا على تقليل فرص الإصابة بسرطان البروستات لدى الرجال. وتمنع نمو خلايا سرطان البروستات. كما أن المواد الكيميائية النباتية الأخرى الموجودة في بذور الرمان تحمي الجسم من أي خلايا سرطانية.
2. قلب صحي
يعد تراكم الكوليسترول في الشرايين السبب الرئيسي لمعظم الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب ويتعرضون لخطر الإصابة بنوبة قلبية أو عشية السكتة الدماغية. عصير الرمان أعلى نسبياً في مضادات الأكسدة عندما يتم سحق بذوره معه. هذا يساعد على تطهير شرايين الكوليسترول والحفاظ على صحة القلب. تُظهر العديد من الدراسات الآثار الإيجابية لعصير الرمان على ضغط الدم. إن تناوله بالكامل سيؤدي أيضًا إلى طرد الشرايين من LDL (الكوليسترول السيئ).
3. خصائص مثير للشهوة الجنسية
أظهرت العديد من الدراسات أن عصير الرمان يزيد من هرمون التستوستيرون اللعابي، والذي له تأثير إيجابي على حالتك المزاجية وله تأثير جيد على صحتك التناسلية. كانوا يعتقدون منذ قرون أن الرمان له خصائص تساعد على زيادة الخصوبة. كما أنه يساعد في حالات العجز الجنسي الأخرى.
4. يمنع التهاب المفاصل وآلام المفاصل
التهاب المفاصل مرض مزمن تسببه التهاب مفصل حاد. الرمان يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على تهدئة الجسم وتقليل الالتهابات. تم إجراء العديد من الاختبارات على الحيوانات، والتي تظهر انخفاضًا كبيرًا في التهاب المفاصل الناجم عن الكولاجين. كما أنها تخفف من التهاب المفاصل الروماتويدي. هناك دراسات تشير إلى أن الرمان قد يساعد في منع إنتاج أنزيمات تدمير الغضاريف التي ينتجها الجسم عندما يعاني من التهاب المفاصل.

5. انخفاض ضغط الدم
الرمان يساعد في السيطرة على ضغط الدم. غالبًا ما يؤدي ضغط الدم إلى مشاكل أخرى في القلب وهناك العديد من الأدوية التقليدية اللازمة لذلك. ومع ذلك، فإن عصير الرمان واللب وسيلة طبيعية لإدارة ضغط الدم.
6. يمنع من الالتهابات البكتيرية
هناك العديد من الكائنات الدقيقة من حولنا التي غالبا ما نفشل بملاحظتها. هذه هي المسؤولة عن الالتهابات مثل المبيضات وغيرها من الأمراض الفيروسية. تتميز بذور الرمان واللب بخصائص مضادة للجراثيم تساعد على إيقاف الفيروسات وتساعد أيضًا في تجويف الأسنان من التحرر من الجراثيم.
7. تجريب وجبة خفيفة
من الأفضل تناول الكربوهيدرات الصحية قبل أن تصل إلى الصالة الرياضية. يحتوي الرمان على كمية عالية من الكربوهيدرات التي تساعد في الحفاظ على الطاقة طوال التمرين. هناك نترات غذائية موجودة في عصير الرمان واللب تساعد على الحفاظ على مستوى متوازن من الطاقة لممارسة الرياضة.
8. مصدر الطاقة
نختار غالبًا شرب مشروبات الطاقة وغيرها من المنتوجات المصطنعة الضارة لمساعدتنا على البقاء نشيطين. يحتوي عصير الرمان على السكريات والفيتامينات التي تساعد على الحفاظ على مستوى عال من الطاقة طوال اليوم. الكربوهيدرات تساعد على توفير الكثير من الطاقة للجسم. الكربوهيدرات مصدر الطاقة المفضل في الجسم. 90 ٪ من السعرات الحرارية في الرمان من الكربوهيدرات الموجودة فيه.
9. يساعد في الهضم
الكثير من المشاكل المتعلقة بالأمعاء في الجسم تتشكل بسبب سوء الهضم. الألياف الموجودة في الرمان تساعد في الحفاظ على أمعاء صحية. وقد لوحظ أيضًا أنه يقلل من فرص الإصابة بمرض كرون وقرحة المعدة النامية. يجب استخدام عصير الرمان يوميًا ، ولكن ليس في أيام الإصابة بالإسهال. للحصول على أمعاء صحية ، فإن أفضل طريقة هي أكلها بالكامل.
10. مضادات الأكسدة
مضادات الأكسدة ضرورية للغاية من أجل أداء صحي ومتوازن لجسم الأعضاء الحيوية. هناك العديد من الأمراض التي يمكن تجنبها مع الاستهلاك الكافي لمضادات الأكسدة. يقاتلون الجذور الحرة التي لها تأثير سلبي على أجسامنا. وهذا مفيد أيضا في نظام مكافحة الشيخوخة. تساعد مضادات الأكسدة في بناء جدار يحمي الجسم من الداخل والخارج.
المواد المضادة للاكسدة في الرمان أقوى ثلاث مرات من كمية المواد المضادة للاكسدة في النبيذ الاحمر والشاي ماتشا.
11. الفيتامينات المتعددة
الكل يعرف عن أهمية الفيتامينات لجسمنا. هناك العديد من مكملات الفيتامينات التي يتم تصنيعها بشكل تقليدي للمساعدة في معالجة أوجه القصور. هناك وفرة من الفيتامينات في الرمان مثل فيتامين (ج) وفيتامين (هـ) وفيتامين (ك). وسيساعد تناول الرمان أو عصيره في الحصول على كمية كافية من المواد الغذائية.
لا يمكن إنكار أهمية الرمان في وجباتنا الغذائية. إنها فاكهة لذيذة مع فوائد متعددة. لأنه يساعد أيضا في بناء المناعة ويساعد في فقدان الوزن. يمكن أن تضيف نكهة منعشة إلى طعامك دون المواد الكيميائية الضارة والسعرات الحرارية المفرطة.
هناك العديد من المغذيات النباتية والمركبات النباتية التي يصعب العثور عليها في الفواكه الأخرى، مثل وجود العقاقير المنشطة.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار