بغض النظر عن العمر أو مستوى اللياقة البدنية، فبرنامج المشي المخصص بك، إلى جانب التغذية السليمة سيكون طريقة ممتازة لفقدان الوزن إن اتبعت التعليمات.

لتنفيذ التعليمات بشكل صحيح والوصول إلى الهدف المرجو، ستحتاج إلى التأكد من أنك تمشي لمسافة كافية، وبالكثافة المناسبة ولن تنسى الاهتمام بنظامك الغذائي.
إليك ما تحتاج إلى معرفته وكيفية البدء:
وفقًا للكلية الأمريكية للطب الرياضي (ACSM)، يجب أن تمشي 30 دقيقة كل يوم، على الأقل، مع تمارين متوسطة الشدة، أو 150 دقيقة في الأسبوع لتضمن أن جسدك لن يدخل في سبات يصل إلى مرحلة الخمول وبالتالي التعرض لشتى أنواع الأمراض.

يساعدك المشي السليم على التقدم في المسار الصحي الصحيح، من حيث لياقة القلب والأوعية الدموية، ومكافحة المصائب الصحية التي يتعرض لها كل كسول نسيَ أن المشي ضرورة أولية للإنسان.

إذا كنت تتطلع إلى إنقاص الوزن، فعليك القيام بالمزيد.
للذين يعانون من السمنة ويحاولون إنقاص أوزانهم، أو أولئك الذين يتطلعون إلى الحفاظ على أوزانهم، يوصي “إيه سي إس إم” بزيادة رقم دقائق المشي إلى أكثر من 300 دقيقة في الأسبوع أي ما يعادل (5 ساعات) مع نظام في تناول الأطعمة التي تقيك مزيدًا من الدهون.

المشي لمدة 5 ساعات في خمسة أيام، في الأسبوع، سيكون كافيًا لتحقيق أهدافك، في إنقاص الوزن. أي وقت إضافي تمضيه في ممارسة التمارين فوق المشي، يزيد من حرق السعرات الحرارية ويرفع من مستوى اللياقة البدنية.
كثافة المشي
حين تمشي وكي تعرف أنك في المسار الصحيح، فتتأكد من معدل ضربات قلبك، الذي يجب أن يصل إلى مستوى متوسط ​​الشدة أثناء المشي.

وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية في (CDC)، تُعرف التمارين متوسطة الشدة على أنها نشاط يرفع معدل ضربات القلب إلى 50-70٪ من الحد الأقصى لمعدل ضربات القلب.

إذا قررت الإستفادة أكثر وتحقيق نتائج أفضل عن طريق إضافة التدريب فعليك برفع الأوزان وإن كانت خفيفة مع الجري الخفيف خلال المشي. بذلك سترفع من مستوى النشاط ونبض القلب إلى ما بين 70-85٪ كحد أقصى.

المشي المعتدل مع متوسط شدة، لمدة 60 دقيقة يعطي النتيجة نفسها أذا استخدمت الجري لمدة 30 دقيقة والهدف التخلص من الدهون.
كيف نقارن المشي بالجري
يوفر المشي المتواصل والمنتظم كل يوم الفوائد الصحية نفسها للجري لكن عليك بإطالة المدة والمسافة ثلاث مرات أكثر.

وفقًا للمجلس الأمريكي للتمرين (ACE)، يحرق العداء صاحب وزن (68 كجم) بحرق 340 سعرة حرارية على مسافة (5 كيلو).

إذا كنت تمشي لفترة أطول يمكنك تعويض الفرق. في المثال أعلاه، ستحتاج إلى المشي لمدة ساعة و30 دقيقة تقريبًا، أو 4.5 ميل تقريبًا، لتحقيق نفس السعرات الحرارية التي تحرقها عند الجري لمسافة ثلاثة أميال.
تتبع الوجبات
يعد حساب وتسجيل خطواتك اليومية ومسافة الأميال والوقت، وكثافة التمرين، عليك الإنتباه لأمر مهم إن أردت إنقاص وزنك وهو كيف تأكل.. إذ يُطلب منك أن تأكل نصف القيمة المعتادة من وجبتك.

ابدأ بالمشي أكثر بقليل من المعتاد كل يوم كي تتمكن من ممارسة ساعة أو أكثر، من 4 إلى 5 مرات في الأسبوع.

انتقل إلى خطط جديدة كلما شعرت أنك أصبحت رياضيًا جيدًا.

لا تتوقف عن المشي ولا تنس أن الحركة في البيت مثل المشي في الجيم أو على الطرقات.

Copy URL to clipboard









شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار