نشرت الفنانة اللبنانية مايا_دياب صورةً لها من داخل منزلها، ظهرت تجلس أمام شجرة الميلاد المزيّنة بالكامل بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

إقرأ: مايا دياب: (ما تتسرّعوا لسنا حقل تجارب)!

ظهرت ترتدي كنزةً طويلة وتضع القبعة الشتويّة، فيما بدت جميلةَ المظهر كعادتها.

الصورة حصدت تفاعلًا كبيرًا عبر (السوشيال ميديا).

مايا نجمة متفرّدة لا تشبه أحدًا داخل هذا الوسط الممتلئ بالاستنساخات.

إقرأ: نضال الأحمدية تكشف أسرارًا عن هيفاء وهبي وابنتها!

غالبيتنا نحبّ تزيين الأشجار عند الموسم الميلادي، وتعجبنا كلّ الأشياء التي تُوضع عليها.

لكنّ كثيرين منا أيضًا لا يعرفون رموزها ولا المعنى من وضعها.

حسب ما شرح الأب شارل مراد راعي رعية سيدة البشارة – المتحف لجريدة (النهار) اللبنانية:

إقرأ: توقعات مجد غانم لكل الأبراج للعام ٢٠٢١

  • النجمة: الرمز السماوي للوعد. الله ارسل المخلص للعالم ونجمة بيت لحم كانت علامة الوعد لانها قادت المجوس الى مكان ولادة المسيح. نور النجمة الذي قاد المجوس إلى يسوع ويسوع، نفسه نور العالم الذي يقودنا لملكوت الله. توضع النجمة في البيوت على رأس الشجرة أو زينة على سطح البيوت كإشارة لولادة المسيح .يقال إنه يوجد في السماء نجمة لكل شخص في العالم تمثل الامل للانسانية.
  • اللون الاحمر: اللون الاول لعيد الميلاد واستخدم من المؤمنين الاوائل لتذكيرهم بدم المسيح الذي سفك. المسيح أعطى حياته وسفك دمه من أجل ان نحصل على الحياة الابدية.
  • اللون الاخضر: اللون الثاني لعيد الميلاد. اللون الاخضر للاشجار دائمة الخضرة يبقى طول ايام السنة، الأخضر يرمز للشباب والأمل وأكثر الالوان غزارة في الطبيعة. الاوراق الابرية الشكل لشجرة عيد الميلاد تتجه نحو الاعلى وترمز الى الصلوات المتجهة نحو السماء.
  • الجرس: إن صوت الجرس يعني الفرح والبهجة. انه يبشر بالعيد وبالفرح ويحمل في طياته حنينًا يترك الارتياح في النفس. أما دوره فهام في الحياة المسيحية، لأنه يحمل بشارة العيد ويبشر بالصباح وبالربيع. وعندما يرن الجرس يأنس به كل من يسمعه لأنه يحمل إلى قلبه الحنين والارتياح. استعمل الجرس للعثور على الخروف الضال. سيدق الجرس لكل شخص ايضا ليجد طريقه للاب “الراعي الصالح” ويعني ذلك الهداية والرجوع بالاضافة الى ذلك مؤشر الى أننا جميعا اعزاء في عيون الله.
  • الربطة او البمباغ: توضع على الهدايا لتذكرنا بروح الاخوة فمثلما يربط البمباغ هكذا يجب ان يكون الجميع مترابطين بعضهم مع بعض.
  • العكازة: تمثل عصا الراعي. الجزء المعقوف او الملتوي من العصا كان يستخدم لجلب الخروف الضال. اللون الاحمر والاخضر وبقية الالوان المستخدمة بشكل حلزوني ترمز الى اننا حراس الاخ الضال، كما تمثل العكازة الحرف الاول من اسم المسيح باللغة الانكليزية عند قلبها رأساً على عقب.
  • الطوق او الاكليل: يرمز الى الطبيعة الخالدة للحب الإلهي الذي لا ينضب ولا يتوقف، ويذكرنا الاكليل بحب الله اللامحدود لنا الذي هو السبب الحقيقي والصادق لميلاد المسيح.
  • بابا نويل او سانتا كلوز: شخصية ترتبط بعيد الميلاد، لا بل انها الرمز الميلادي الابرز. يُشتهر غالباً أنه رجل سعيد دائمًا، وسمين جداً، ومبتسم باستمرار، يرتدي بزة يطغى عليها اللون الاحمر بأطراف بيضاء، وتغطي وجهه لحية ناصعة البياض. كما انه مشهور في قصص الاطفال، فإن “سانتا كلوز” يعيش في القطب الشمالي مع زوجته السيدة “كلوز” وبعض الاقزام الذين يصنعون له هدايا الميلاد، الى الأيائل التي تجر له مزلاجته السحرية ومن خلفها الهدايا، لتُوزع على الاولاد أثناء هبوطه من مداخن مدافئ المنازل أو من النوافذ المفتوحة وشقوق الأبواب الصغيرة.

إقرأ: جومانا وهبي وتوقعاتها لكل الأبراج للعام ٢٠٢١

مايا دياب
مايا دياب
Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار