احتفل لاعب كرة القدم المصري العالمي محمد_صلاح، بعيد ميلاده في دبي، برفقة عدد من أصدقائه المقربين.

إقرأ: محمد صلاح اعتدوا عليه وعائلته والإسلام لا يحرّم ما فعله! – صور

ظهر صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي، في فيديو متداول من حفل عيد ميلاده، يطفئ شموع قالب حلوى عيد الميلاد، وبدا سعيداً وخجولاً من المفاجأة.

مو صلاح كما يلقبونه في بريطانيا، من مواليد عام ١٩٩٢، أي أنه أتم عامه ال ٢٩.

وفي عيد ميلاده نذكر بعض المعلومات والتفاصيل عن حياته التي قد لا يعلمها البعض عن الفرعون المصري محمد صلاح.

محمد صلاح لاعب كرة قدم مصري من مواليد مدينة بسيون عام 1992. ترعرع في ظل ظروف مادية صعبة اضطرته للتخلي عن حلمه في الدراسة الجامعية، بيد أنه لم يستسلم ونجح في تحقيق نجاح ترددت أصداؤه في العالم أجمع.

بدأ حياته الكروية في نادي المقاولون العرب، وبعدها انتقل مباشرة إلى أوروبا للانضمام إلى فريق بازل السويسري. وبعدها تنقل صلاح بين عدة إيطالية وإنجليزية، قبل أن يحط الرحال في فريق ليفربول الإنجليزي، حيث تألق في صفوفه خلال موسمه الأول، متصدرًا لائحة هدافي الدوري الإنجليزي خلال مرحلة الذهاب.

انتقل إلى صفوف ليفربول الإنجليزي مقابل 42 مليون يورو، ليعود بذلك إلى منافسات الدوري الأعرق في العالم. وسرعان ما أبان صلاح عن نجاح هذه الصفقة بتألقه الرهيب مع ليفربول، حيث شغل مركز الجناح الأيمن، وقاد الفريق للتألق في منافسات دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي بإحرازه عددًا كبيرًا من الأهداف. وتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي خلال مرحلة الذهاب. وإذا حافظ على مستواه التصاعدي، فمن المرجح أن يحقق لقب الهداف في نهاية الموسم، ليكون هذا الأمر إنجازًا تاريخيًا بكل معنى الكلمة.

وعلى صعيد المنتخب الوطني المصري، تدرج محمد صلاح في فئاته السنية المختلفة، وشارك في عديد المنافسات التي خاضها المنتخب. فأحرز معه المركز الثالث في بطولة أفريقيا للشباب عام 2011، كما حقق المركز الثاني في منافسات بطولة أمم أفريقيا عام 2017. بيد أن الإنجاز الأكبر تمثل في قيادته المنتخب للتأهل إلى كأس العالم المقرر إقامتها عام 2018، والتي خرج المنتخب المصري من منافساتها منذ الدور الأول.

في عام 2013، تزوج محمد صلاح من صديقة طفولته ماجي محمد، وأنجب منها ابنة سماها مكة. ومن المعروف التزامه الأسري وحبه لعائلته وبره بوالديه. كما يشتهر بحبه للأعمال الخيرية، ودفع الأموال في سبيل عددٍ كبير من المشاريع الخيرية ودعم اللاعبين القدامى الذين ساءت أحوالهم المادية. كما شارك في حملات توعية للتنبيه إلى الأخطار الكبيرة لتعاطي المخدرات.   أما من حيث ديانة محمد صلاح ومعتقداته وطائفته الأصلية ، فقد ولد لعائلة مسلمة سنية

حاز جائزة أفضل لاعب إفريقي صاعد لعام 2012.
حاز جائزة لاعب الموسم في نادي روما لموسم 2015/2016.

أصبح أول لاعب مصري يفوز بجائزة أفضلا لاعب في الشهر خلال منافسات الدوري الإنجليزي.
اختير ضمن التشكيلة المثالية لبطولة الأمم الأفريقية عام 2017.

حاز جائزة BBC لأفضل لاعب أفريقي عام 2017.

Copy URL to clipboard

















منذ 4 سنوات





منذ 4 سنوات




شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار