توفي منذ لحظات، أيقونة الموسيقى الأمازيغية، الفنان القبائلي القدير إدير عن عمر يناهز السبعين عاما، بمستشفى بيشا في فرنسا، بعد صراع طويل مع المرض، بحسب ما أعلنت عنه الصفحة الرسمية على الفايسبوك.

اقرأ: أيقونة الموسيقى الأمازيغية ايدير يرحل عن عالمنا

بعد إنتشار الخبر، صدم النجوم الجزائريين الذين نعوا الفنان الراحل بحرقة، حيث نشرت النجمة الجزائرية، كنزة مرسلي صورة له وعلقت: (حسبتها إشاعة اول وهلة و ياريتها كانت إشاعة للاسف الخبر صحيح الفنان الذي طالما عشقت دفىء صوته و رقي موسيقاه و أغانيه الخالدة انتقل الى رحمة الله منذ قليل وداعا #إيدير لن ننساك حتى و ان رحلت عن عالمنا فستبقى خالدًا في ذاكرتنا و قلوبنا لانك المثال الحي للفنان الحقيقي رحمك الله و أسكنك فسيح جنانه في هذا الشهر الكريم Adieu mon idol #Idirrepose en paix).

أما النجمة، ياسمين عماري، نجمة برنامج(ذافويس-فرنسا)،كتبت: (ان لله وان اليه راجعون، لقد كان من أعمد الفن البربري العالمي، ليرحمه الله، ويدخله فسيح جنانه).

الفنانة، منال حدلي، نشرت أيضا صورة لفقيد الفن الجزائري، وعلقت: (أن لله و إن إليه راجعون، ربي يرحمو و يجعله من أهل الجنة).

أما سلطانة الطرب العربي، فلة الجزائرية، ودعت صديقها الذي سبقق وأعادت أغنيته الشهيرة(افافا ينوفا)، مع المطرب اللبناني، وليد توفيق، وقالت: (وداعا أيقونة الموسيقى الأمازيغية، صاحب أغنية أفافا ينوفا، ان لله وان اليه راجعون).

وكان الفنان الراحل، ايدير أحيا حفله الأخير في الجزائر منذ سنتين بعد غياب طويل عن أرض الوطن، دام لسنوات عديدة، ومن المقرر أن يوارى جثمانه الثرى اليوم بعد صلاة الظهر.

سليمان البرناوي – الجزائر

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار