احتفلت الفنانة اللبنانية نيكول_سابا، بعيد ميلاد شقيقتها، ونشرت عبر صفحتها على السوشيال ميديا، صورة من أجواء الاحتفال.

علقت نيكول توجه تهنئة لشقيقتها فكتبت: (سنة حلوة يا جميل سنة حلوة يا جميل يا قمررر يا احلى اخت بالدنيا كلها خلّيكي دايماً حلوة متل ما انتي من جوا ومن برا العمر كلّو ان شاء الله بحبك).

بدايات نيكول سابا

وُلدت نيكول في السادس والعشرين من شهر حزيران/ يونيو عام 1974 في بيروت لبنان، والدها هو جون سابا، ولديها أختٌ وحيدة اسمها نادين. التحقت بكلية الآداب في الجامعة اللبنانية ونالت إجازةً في علم النفس.

بدأت مسيرتها الفنية عارضةً للأزياء مع شقيقتها نادين لأكثر من عشر سنوات في مصر، حيث كان أول ظهورٍ لها على الشاشة الفنية كموديل في فيديو كليب “عيني” للفنان هشام عباس وذلك في عام 1997.

إنجازات نيكول سابا

بدأت مشوارها الفني الحقيقي في عام 1998 بانضمامها إلى فرقة “فور كاتس” لمؤسّسها غسان الرحباني، حيثُ بدأت التمارين الصوتية تحت إشراف الفنان أسامة الرحباني، وأصدرت مع الفرقة ألبومين كانا بعنوان “تيك تاك” في عام 1998 و”ليل نهار” في عام 2000.

اقرأ: نيكول سابا ويوسف الخال يخططان لطفل ثانِ

في عام 2001، انفصلت نيكول عن فرقة فوركاتس وبدأت المسير بحياتها الفنية منفردةً. وفي عام 2003، دخلت نيكول مجال التمثيل عندما اختارها الفنان المصري الشهير عادل إمام للمشاركة في دور البطولة في فيلم “التجربة الدنماركية”، حيث كانت نقطة انطلاقها الحقيقية إلى عالم التمثيل والشهرة.

في عام 2004، أصدرت أول ألبومٍ غنائي لها بشكلٍ منفرد، وحمل عنوان “ياشاغلني” ويضم تسعة أغانٍ، وهو من إنتاج شركة عالم الفن. وفي نفس العام أيضًا فازت بلقب أفضل مغنيةٍ من مجلة سيدتي.

في عام 2006، شاركت في فيلم  “1/8 دستة أشرار”، حيث حقّق هذا الفيلم نجاحًا من حيث الإيرادات في السينما مع إشادة النقاد به، وشاركت بدور البطولة في فيلم “قصة الحي الشعبي”، بالإضافة إلى ظهور فيديو كليب لأغنيتها “عامل عملة” في نفس العام.

في عام 2007، شاركت بدور البطولة مع الممثل مصطفى فهمي والمغني خالد سليم في فيلم الأكشن “عمليات خاصة”، وفي فيلم “ليلة البيبي دول” مع مجموعة من الفنانين المصريين المشهورين.

في عام 2009، ظهرت بدور البطولة إلى جانب الفنان هاني سلامة في فيلم “السفاح”، وشاركت في مسلسل “عصابة بابا وماما” مع الفنان هاني رمزي.

في عام 2011، مثّلت في مسلسل “نور مريم” مع الممثل اللبناني يوسف الخال، وفي العام التالي شاركت ضيفةً للشرف في فيلم “بابا” وهو من بطولة الفنان أحمد السقا.

في عام 2013، شاركت ضيفةً للشرف في الفيلمين الكوميديين “هاتولي راجل” وفيلم “سمير أبو النيل”، بالإضافة إلى مسلسل “الكبير أوي”.

شاركت في عدة مسلسلاتٍ في السنوات التالية وهي “فرق توقيت” في عام 2014 و”ألف ليلة وليلى” في عام 2015 و”نصيبي وقسمتك” في عام  2016، و”مذكرات عشيقة سابقة” و”ولاد التسعة” و”قلب العدالة” في عام 2017.

وفي عام 2018، شاركت بدور البطولة في فيلم حياتي مبهدلة، وفي مسلسل الهيبة العودة.

نيكول سابا تحتفل بشقيقتها - صورة
نيكول سابا وشقيقتها
Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار