اطلع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ووزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى أعمال بناء المبنى الجديد لـ (المعهد الوطني اللبناني العالي للموسيقى (الكونسرفتوار)) في ضبيه، والمموّل بهبة من الصين.

شارك الجولة سفير الصين في لبنان تشيان تشيجيان، ومجلس ادارة المعهد، ومديرة (الكونسرفتوار) هبة القواس.

قالت هبة القواس: (تشرفنا اليوم بزيارة دولة رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي للمقر الجديد للكونسرفتوار الوطني الذي قدمته الحكومة الصينية بهبة كريمة، ونقدر عالياً الدعم الذي نتلقاه من دولة الرئيس ميقاتي للمعهد والذي يؤكد أنّ قوة لبنان وانطلاقته تكون عبر الثقافة والإبداع، لأن الموسيقى تمد جسوراً حضارية مع العالم وتعكس إرثنا التاريخي والحضاري وهويتنا وانفتاحنا).

تابعت: (كما نعتز برؤية الدولة الصينية التي أيقنت أنّه ومن خلال الموسيقى العابرة للحدود تبدأ علاقات الدبلوماسية الثقافية للانفتاح على العالم، وذلك عبر سفيرها العظيم في لبنان الذي لا يوفر اَي جهد وسعي لكي يكتمل البناء ونستلمه في الوقت المحدد له دون تأخير).

أضافت هبة: (شكر مجدد لدولة الرئيس على ثقته أن الموسيقى والثقافة خلاصنا لاسيما في هذا الزمن، وعبر الإبداع والابتكار اللذيْن يشكلان الرافعة الاقتصادية في العالم).

أكملت: (الكونسرفتوار أيضاً ثقل اقتصادي لأن الاستثمار بالثقافة احد اهم ركائز الاقتصاد في دول العالم. كما نشكر مجلس إدارة الكونسرفتوار على دعمه، ونشكر راعينا معالي وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى لوقفته الداعمة للمعهد بكل احتياجاته، ولمواكبته كل ما نفعله لحظة بلحظة.. واليوم مثلنا فخور أننا سننتقل إلى مبنى الكونسرفتوار الجديد: هذا المعلم العمراني الفريد من نوعه في المنطقة بما يضمه من قاعات للأوركسترا الفيلهارمونية ومسرح كبير وقاعات كبرى وصغرى تتميز بأكوستيك صوتي على أعلى المستويات.. فهذه الأيقونة الثقافية ليست فقط مباني للتخصص والتعليم العالي، بل أيضًا صرحًا ثقافيًا حضاريًا سيكون نقطة جذب نشكّل من خلالها الحدث في المنطقة).

هبة القواس مع المسؤولين والسفير الصيني
هبة القواس مع المسؤولين والسفير الصيني
يوم الاستقلال الروماني
بمناسبة العيد الوطني الروماني
Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار