يعاني كثير من الأشخاص، من وجود قشرة الشعر التي تجعل الشعر أكثر تهيجاً وتعطي مظهراً يخجل منه الجميع.

وهنا نذكر أفضل الوصفات الطبيعية لعلاج قشرة الشعر نهائياً:

وصفة صفار البيض عن طريق إحضار صفار بيضة أو بيضتين، ويُوضع البيض على الشعر الجاف وعلى منطقة فروة الرّأس، ثم يُوضع كيس بلاستيكي على فروة الرّأس ويُترك مدّة ساعة كاملة، وبعدها يُغسل الشّعر بالشّامبو جيّداً، وقد يحتاج الشعر للغسل مرتين لإزالة الرّائحة.

إقرأ: العبقرية رانيا يوسف: الإنسان حارب الديناصورات! – فيديو

– وصفة زيت الزّيتون نحضر نصف كوب من زيت الزيتون، ونضع زيت الزيتون في طبق، ثم يوضع في الميكروويف ويسخّن على درجة حرارة منخفظة من أجل تدفئته فقط وليس تسخينه، ثم يُصبّ زيت الزيتون على الشعر بشكل جيّد مع إشباع فروة الرّأس وفركها، وبعدها يمشط الشعر باستخدام فرشاة الشّعر، ثم يترك عليه مدّة 20 دقيقة تقريباً، ثمّ يغسل الشّعر باستخدام الشّامبو المعتاد.

– وصفة الثّوم ويجب إحضار كوب من الماء، وفص من الثّوم، ثم يسحق فص الثوم جيّداً ويُخلط مع كوب الماء، ثم يوضع على فروة الرأس ويُفرك جيّداً، ويُترك مدّة 10 دقائق، ثم يغسل الشعر باستخدام الشامبو.

– وصفة الألوفيرا ونحضر كميّة من جل الألوفيرا، وبعدها يوضع الجل على الشّعر، ثمّ يدلك جيدا مدة 15 دقيقة، ثم يُغسل الشّعر بالشامبو.

– وصفة الكركم ويُمكن الاستفادة منه عن طريق مزج ملعقة صغيرة من الكركم، مع ملعقتين من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، وتُخلط المكوّنات جيداً حتّى تصبح كالعجينة، ويتّم وضع العجينة على فروة الرأس مع التدليك، ويجب الابتعاد عن الشعر عند وضع العجينة قرد الإمكان، وتُترك العجينة على فروة الرأس لمدّة ساعة إلى ثلاث ساعات تقريباً، ثمّ يُغسل الشعر بالماء والشامبو

– وصفة خل التفاح للتخلص من القشرة

يُعتقد أن خل التفاح من أفضل العلاجات الطبيعية لعلاج قشرة الرأس، لذلك يُنصح بتحضير بعض خل التفاح والماء بمقادير متساوية، وتركه جانبًا ثم غسل الشعر وتطبيق الخليط على الشعر المبلل. بعد ذلك، دلك الخليط واتركيه يجف لمدة 15 دقيقة ثم اغسل الشعر بالماء.

– وصفة زيت جوز الهند للتخلص من القشرة

يساعد زيت جوز الهند على تغذية الشعر وخلطه بقليل من عصير الليمون يساعد في علاج قشرة الرأس، لذلك ينصح بتسخين ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وخلطه بالتساوي مع بعض عصير الليمون، ثم فروة الرأس وتدليك الشعر واتركه البقاء لمدة 20 دقائق ثم يغسل الشعر بالشامبو.

– وصفة اللبن الرائب للتخلص من قشرة الرأس

يساعد اللبن الرائب أيضًا في علاج قشرة الرأس عن طريق وضع القليل من اللبن الرائب على شعرك وفروة رأسك وتركه يجف لمدة ساعة أو نحو ذلك قبل غسل الشعر بالشامبو.

– وصفة قشر البرتقال للتخلص من القشرة

يساعد قشر البرتقال في العلاج المنزلي لقشرة الرأس، لاحتوائه على الكالسيوم والمغنيسيوم وفيتامين أ والألياف الغذائية، وهو أمر مفيد للجسم، ولهذا السبب ينصح بتحضير قشر البرتقال، ثم وضع القليل من عصير الليمون عليه. وإضافته. اطحن كل هذه المكونات في مطحنة وطحنها حتى تصبح عجينة، ثم ضعيها على فروة الرأس واتركيها تجف لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي الشعر ببعض الشامبو المضاد للقشرة وكرر الوصفة ثلاث مرات أسبوع على الأقل.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار