رحلت عن عالمنا اليوم الأربعاء، الفنانة الكويتية جواهر، عن عمر 45 عاماً، بعد صراع طويل مع مرض السرطان في المعدة.

اعلنت الإعلامية مي العيدان عن وفاة جواهر عبر منشور، ووثقت صورتين لها، وكتبت: “إنا لله وإنا إليه راجعون، انتقلت إلى رحمة الله الفنانة جواهر الكويتية، اللي اسمها الحقيقي منال المسفر عن عمر 45 عاما، بعد صراع مرير مع مرض السرطان بالمعدة”.

الراحلة بدأت رحلتها في العلاج من مرض السرطان منذ 4 سنوات في لندن، دون حصولها على نتيجة، لتعود إلى الكويت وتقضي ما يقارب الشهر في أحد مستشفياته حتى وفاتها.

اختتمت مي منشورها بطلب الرحمة والمغفرة لجواهر، مضيفة: “اللهم أسكنها فسيح جناتك وأنزلها منزلا حسنا وتجاوز عنها وأكرمها للنظر بوجهك، ادعو لها فالدعاء رزق الميت”.

تزوجت الفنانة جواهر الكويتيّة مرتين، وأسفرت الزيجتين عن أربعة أطفال هم مريم ويعقوب ومنى وابنتها الصغرى إيلان، ورفضت جواهر الإفصاح عن أي معلومات متعلقة بأزواجها، واقتصرت تصريحاتها بأنها ارتبطت في سن صغيرة بعد علاقة حبّ، لافتة أنها لا ترفض الارتباط مرةً أخرى ولكنها كرست حياتها في فترة ما بعد انفصالها لأعمالها الفنية ولعائلتها الصغيرة.

جواهر الكويتية اعتزلت مرتين في حياتها، الأولى كانت بعد عام 1997 ميلادياً، ولم تخض في الأسباب والتفاصيل عن سبب توقفها عن التمثيل بعد تأديتها لثلاثة أعمال في العام نفسه، لتعود بقوة في عام 2003، لكن لم يمضِ سنتان إلا واعتزلت مرة أخرى في سنة 2005، بسبب تعرضها لضغوطات لم تكشف عنها، وقالت حينها إنها تسعى لأن تُفرّغ من وقتها لعائلتها.

في فبراير عام 2020، أعلنت جواهر الكويتية عن إصابتها بمرض سرطان المعدة، وابتعدت عن التمثيل لفترة لتلقي العلاج، ولاقت محبة وتعاطفاً كبيراً من قبل الجمهور والمتابعين وزملائها في العمل الذين دعوا لها في الشفاء العاجل، ونشرت مؤخراً مقطع فيديو عبر سناب شات تقول فيه بأنها خضعت لخمس عمليات جراحية لإيقاف النزيف في معدتها؛ حيث إن سرطان المعدة انتقل إلى الكبد.

ومن أبرز أعمال جواهر الكويتية في الدراما التليفزيونية “الليالي الحارقة” عام 1997، “عندما يحترق الثلج” عام 1998، “بيت تسونا سمرة” عام 1998، “اثنان في سلسلة الطريق” 1999، “البشر والبشر” عام 2002، “مشاعر غريبة” عام 2005، “ليلة العيد” 2010، “الشحرورة” عام 2011، “خط الحب المستحيل” عام 2012، “امرأة تبحث عن الاستغفار” عام 2013، “جار القمر” 2013 وغيرها من الأعمال.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار