تداول محبو الفنان المصري أمير_كرارة، صورة جديدة له ظهر فيها برفقة زوجته هند صلاح حسني، التي نادراً ما تطهر معه في وسائل الإعلام.

أمير ظهر في الصورة يحتضن زوجته بحب، والجميع يعلم مدى حبه وتقديره لها، حتى إنه يتحدث عنها دائماً في لقاءاته الصحافية.

كان أمير قال عن زوجته إنها لا تغضب بسبب معاكسات الفتيات له، موضحاً أنها تعرف أنها متزوجة من فنان ويمكن أن يتعرض لمواقف من معجبيه.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج “معكم”، على فضائية “cbc”، مع الإعلامية منى الشاذلى، أن زوجته بدأت معه مشوارا طويلا، ويعرفها منذ 17 سنة، عن طريق أصدقاء له، مردفاً: “أول ما شافتنى قالتلى هتجوزك على فكرك، والله لأتجوزك.. وعملتها بنت اللذينة”.

وأشار إلى أنه جمع أموالا للسفر فى شهر العسل، وساعده صديق له يعمل فى شركة سياحة، فى رحلة بالتقسيط للسفر إلى تايلاند، مستطرداً: “قعدنا حوالى 8 أيام، واحنا راجعين بالطائرة كنت مضايق، وقلتلها كل اللى معايا 800 جنيه، قالتلى ربك هيسهلها، وبعد ما روّحنا البيت، اتصل بيا الصبح مدحت العدل وبلغنى أشتغل معاه فى مسلسل قصة حب، كان وشها حلو عليا”.

أمير وهند تزوجا عن حبّ، لذا نجحت علاقتهما الزوجية التي تستمر لعقود.

كثيرون يتزوجون كأمير وهند عن حبّ، وآخرون عن عقل وقناعة، وآخرون كما يفرض أهاليهم عليهم.

إقرأ: ابنتا أحمد زاهر كيف كبرتا معه؟ – صور

لكن الحبّ غالبًا إن وُجد واستمر فإنه يساهم بإنجاح أي علاقة زواج.

ماذا يقول علم النفس عن الزواج الذي يُبنى على العاطفة؟

وصل الطبيب النفسي الإنكليزي توني ليك بدراسةٍ أعدها إلى أن الزواج التقليدي محكوم عليه بالفشل وعدم الاستمرار لعدم معرفة الشريكين لبعضهما مسبقًا، أما الحب فيكلّل العلاقة الزوجية بالنجاح، لأن الارتباط العاطفي معناه اتفاق الشريكين على كل شيء بالحياة، مما يشعرهما بالأمان والاستقرار وتقاسمهما الحياة سويًا.

بيّن أن شعور الطرفين بالأمان بالعلاقة عن حب، يأتي من إحساس الطرفين بقدرة كل منهما على حماية الآخر ورعايته، وعلى النقيض يشعر الطرفان بالزواج التقليدي بعدم الأمان والقلق والتوتر بالعلاقة، مما يجعل مستقبل الحياة الزوجية مبهمًا ومهددًا بالانهيار.

قال توني ليك: (الزواج عن حب يجعل الشخص يشعر إنه محبوب ومقبول لشخصه بكلّ ما يحمله من صفات حسنة وسيئة، لأن الطرف الآخر يتقبله كما هو ولا يوجّه له الانتقادات، على عكس الزواج التقليدي بدون حب والذي تشوبه انتقادات من كل طرف للآخر).

تابع: (فهذا الزواج قد يكون لأهداف أخرى كالحصول على منصب مرموق أو بهدف المال، ما يجعل العلاقة غير سوية وتتحول إلى علاقة مصلحة، وهو ما يؤدي إلى فشل العلاقة وعدم تقبل كل طرف للآخر).

أمير كرارة يطل مع زوجته وحبهما صادق! - صورة
أمير كرارة وزوجته
Copy URL to clipboard
27 نوفمبر 2021
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد
26 نوفمبر 2021
23:21
شركتا ألفا وتاتش: “سنضاعف الأسعار مرة ونصف أو نقطع الإتصالات”!
  إقرأ المزيد
22:42
مصر تقرر وقف الطيران المباشر من وإلى جنوب إفريقيا بسبب متحور كورونا الجديد "أوميكرون"
20:31
الإمارات تعلن تعليق دخول القادمين من جنوب أفريقيا وناميبيا وليسوتو وإسواتيني وزيمبابوي وبوتسوانا وموزمبيق اعتباراً من 29 نوفمبر الجاري
20:16
منظمة الصحة العالمية: الأدلة تشير أن متحور كورونا الجديد أكثر عدوى من غيره من المتحورات


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار