أجرت رئيسة التحرير نضال_الأحمدية لقاءً مع د. ليلى شحرور، متخصصة في علم النفس الاجتماعي والإعلامي، وكاتبة ومحللة لديها الكثير من الكتب المهمة في السوق حول لغة التخاطب غير الشفهية وغيرها من العلوم الحديثة مثل الادمان الرقمي وغيرها..

إقرأ: د. ليلى شحرور كيف تجعلين الرجل يعشقك ولا للكعب العالي؟

عن سرّ عشق المرأة للرجل قالت ليلى: (الأذن أهم أعضاء الجسد، مهمة جدًا في حياتنا، المرأة تعشق الرجل الذي يشعرها أنّه يصغي إليه، لأنّه يوحي لها بالاهتمام).

تابعت: (المرأة تشعر بالأمان الذاتي وأنّها مرغوبة كلما استمع إليها الرجل، الكلمات لها وقع كبير في حياتنا).

أضافت: (باللاوعي لديها، تحسّ باهتمامه بها وأنّه منغمس معها وبالطاقة التي تمتلكها، نحن في الحياة نبحث عن المديح بنسبة تسعين بالمئة، أي أن نكون محبوبين).

(الاصغاء الحقيقيّ للرجل يوقع المرأة في غرامه، لذا يجب عليه أن يصقل موهبة الاستماع لديه لكي تعشقه أكثر وأكثر)، عقبت د. ليلى.

سألتها الزميلة الأحمدية: (الرجال يهربون عندما تتحدث المرأة في الحقيقة)، لترد د. ليلى: (عندما تريد فعلًا أنّ تشعر بحب المرأة، تمرّس على كيفية الاستماع إليها، وإلا تصبح متطلبة بمواضيع أخرى، فالمرأة تهتم للرجل الذي يصغي إليها أكثر من الذي ينظر).

(المرأة تحبّ الهدية والاصغاء معًا)، تضحك مع رئيسة التحرير التي تابعت تطرح أسئلتها: (المرأة تعاني من مشاكل نفسية بالفطرة أو بالوراثة، لأنّها تبحث إلى من يستمع إليها وكأنّه لا يوجد من يستمع إليها).

د. ليلى حكت: (المرأة حساسة، مخلوق ناعم، مبرمجة أنّها مخلوق ضعيف في مجتمعها الشرقي، وأنّ الرجل من يصنعها).

أكملت: (يجب عليها أن تنتقي الأوقات التي يستمع إليها الرجل، يجب عليها أن تسأل وتفهم من شريكها، مثلًا ما يعجبه وكيف يرى المواضيع ويحبها، لا أنّ تتخذ كلّ هذا روتينيًا).

لمتابعة بقية اللقاء عبر الرابط أعلاه.

Copy URL to clipboard
20 مايو 2022
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار