منذ 6 أشهر

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

عادة لا تتخلى عنها إليسا
اليسا

نشر أحد معجبي إليسا فيديو لها، وعلّق ببراءة على لعق إليسا لشفتيْها كثيراً خلال حديثها وبان ذلك في مقابلتها الأخيرة مع المذيع اللبناني مارسيل غانم، وقال أن هذه العادة تقوم بها إليسا ولا تتخلى عنها.. هكذا اعتقد!

والصحيح أن هذه ليست عادة عند إليسا ولم تكن ترافق إليسا في أي من إطلالاتها، فمثلاً خلال لقائها في حديث البلد في العام 2012 مع المذيعة اللبنانية منى أبو حمزة، لم تقم بالحركة لأكثر من 5 مرات تقريباً في كل حلقتها، وكذلك في لقائها مع وفاء الكيلاني منذ سنيتن وأكثر، لكنّها زادت كثيراً بعد علاجها من السرطان وبعد معاقرتها الأدوية التي أدت إلى تعبئة جسمها بالمياه، وظهرت هذه الحركة أكثر في لقائيها الأخيرين مع منى الشاذلي ومارسيل غانم.

اقرأ: الورم وإليسا قالت نصف الحقيقة وهنا المزيد من الصور

هذه الحركة مع شفتي ولسان إليسا، تشير إلى أنها تعاني من جفاف الشفتين، وإن بحثنا عن الأسباب الطبية لجفاف الشفتين ولعقها فسنجد التالي:

منتجات التجميل: يلجأ العديد من الناس إلى استخدام مرطبات ومنتجات تجميل الشفاه، وتحتوي هذه المنتجات على مواد كيميائية من شأنها زيادة جفاف الشفاه، كمادة الفينول Phenol التي تدخل في العديد من مستحضرات التجميل الخاصة بالشفتين، لذا لا بد من تجنّب هذه المادة قدر الإمكان، كما أنّ هناك بعض المواد التجميلية التي تُستخدم لإضفاء حجمٍ أكبر على الشفاه، فهي تُعتبر مضرةً، وبالتالي فإنّها قد تؤدي إلى جفاف الشفاه.

الأطعمة: فهناك بعض أنواع من الأطعمة التي قد يتناولها الفرد، وتُسبب له جفافاً في الشفاه، ومنها الأطعمة الغنية بالتوابل، والحمضيات، وقشور فاكهة المانجا.

بعض الأدوية: حيث إنّ بعض الأدوية تسبب آثاراً جانبيةً سيئةً على الشّفاه تؤدي إلى جفافها وتشققها، خصوصاً الأدوية التي تحتوي على مواد معينة تُسبب ذلك مثل أحماض ألفا هيدروكسي Alpha-hydroxy acids، وبيروكسيد البنزويل Benzoyl peroxide.

نقص الفيتامينات: فقد يتعرّض الجسم لنقص في بعض الفيتامينات المهمّة، مما يؤدي إلى جفاف الشفاه وتشققها.

الحساسية: فقد تتعرض الشفاه للجفاف نتيجة ردِّ فعل لحساسيتها تجاه منتجات معينة.

تشاهدون أدناه عدداً من المقابلات لإليسا وستلاحظون كيف تغيّرت حركتها وكم ازدادت مع العلاج

نور عساف – ييروت