يواجه الشعب اللبناني ذلًا يوميًا على محطات البنزين، وانقطاع الأدوية وتوقف الأفران والغلاء المعيشي وانقطاع والكهرباء وكل ملذات الحياة.

الست فيروز من الشعب اللبناني، وتعاني كما الكل من انقطاع التيار الكهربائي كما من استغلال أصحاب المولدات الذين ينفذون أوامرهم على المشتركين رغم الارتفاع الكبير بتسعيرة الموتور الشهرية حيث باتت أقل فاتورة لا تقل عن ٥٠٠ ألف ليرة لبنانية.

اقرأ: ريما الرحباني تفضح عمها منصور وكل ما فعله بفيروز

لا كهرباء في بيت فيروز لأن الدولة اللبنانية تهمل شعبها، بينما الطبقة السياسية تعيش بنعيم ولا تعاني كاللبنانيين، وبيوت السياسيين “مشعشعة” رغم أزمة الكهرباء في لبنان.

ريما الرحباني خرجت عن صمتها وتساءلت ما اذا كان القصر الجمهوري أي رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال_عون يعاني كسائر شعبه، أو تفك الطبقة السياسية التي لا تنقطع عنها الكهرباء.

اقرأ: ريما الرحباني: عاصي وفيروز عملولكن وطن وبعتوه بفرنكين!

وقالت بغضب:

(إنّو الناس اللي واقفة سبع ساعات ع البنزين! وجابرتنا نوقف معها وأكتر منها لأن بأي مشوار إضطراري تعملو غصب عنّك بدّك تقطع من حد مينيموم عشر محطات بنزين! ونحنا ما بدنا نوقّف ع البنزين! ولا بدنا نعبّي بنزين! بس إنتو اللي واقفين جابرينا نوقف معكن كلّكن! وبعدين معكن؟ لو بلا هالوقفة وبلاها الكزدورة مش أشرفلكن وأشرفلنا؟ ويمكن ساعتها تخِفْ أزمة بنزين)

اقرأ: ريما الرحباني تفضح بعلبك والمتسلطين عليها كما المتسلطين على لبنان

وتابعت: (إنّو القصر الجمهوري وكل القصورة الباقية اللي ما بينقطعوا من الكهربا ولا من الموتير!
وما فاهمين شو يعني الناس تنقطع من المي! وتنام عالبلاط تيتهيألا انها مبوردة تتقدر تغفى! وشو يعني المستشفيات يتهدّدوا بالتسكير والمرضى ينقطعوا من الهوا والأوكسيجن! والأفران من الخبز! شو بيصرلن عون او باسيل او بري او الحريري.. اذا انقطعوا ٦ ساعات من الكهربا؟ هنّي بشو أحسن منّي أو من أي مواطن آخر؟
ليه ما بينقطعوا من شي؟ واذا رح يضلّن ما ينقطعوا من شيما رح يحسّوا مع حدا بشي)

وأضافت: (انو البطرك والمطارنة أجمعين اللي بيفقعونا وعظة كل أحد بالأخلاق وبالسياسة اللي المفروض ما إلن فيها! لو بدل هالوعظات بيبيعولن كم تاج دهب وبيطعموا الفقرا من حولُن وحواليُن! بيزعل المسيح قوموا يا كلّكن قشّة لفّة بلد بدّو حرق بناسو وأسيادو وتفو وتفيه وتفا ماجور)

ما كتبته ريما الرحباني
ما كتبته ريما الرحباني
Copy URL to clipboard
17 أكتوبر 2021
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار