سافرت ابنة الكاتبة والممثلة اللبنانية كارين_رزق_الله نادية شربل إلى إيطاليا، للمشاركة بالدورة رقم ٧٨ من مهرجان فنيسيا العالمي للسينما الذي يُعرض فيه أهم الأفلام العالمية.

نادية أطلّت بطلةً بفيلم (كوستا برافا)، الذي تلعب بطولته الممثلة اللبنانية نادين_لبكي أيضًا مع صالح بكري، أما الكاتبة فمونيا عقل التي أخرجته أيضًا.

من المتوقع أن تظهر ابنة كارين بالفستان الأبيض تقف على السجادة الحمراء للمهرجان، استعدادًا لإطلاق الفيلم اللبناني الذي ينافس عالميًا عدّة أفلام، على أمل أن يحصد مراتب شرفيّة مُتقدّمة.

كارين أبدت فخرها بابنتها التي تتركها للمرة الأولى في لبنان، أي تسافر بعيدًا عنها، من أجل تحقيق حلمها.

كتبت: (فخورة بكِ نادية بكل ما تفعلينه، مبروك لكلّ لبنان).

ابنتها أطلّت بالدراما التلفزيونيّة اللبنانية، بالأعمال التي كتبتها كارين، وشعرنا أثناء مشاهدتها أنّها تحمل موهبة جيّدة يمكن أنّ تخولها وإن اجتهدت وعملت على تطويرها، على إيصالها لمكانة عليا كوالدتها التي أصبحت من أنجح ممثلات لبنان.

كارين لطالما دعمتها، وبقيت إلى جانبها وجانب شقيقتها، ولم تتخلَ عنهما يومًا، لذا نعدّها أمًا رائعة ونتفّهم حجم سعادتها بفلذة كبدها التي تقترب من الوصول إلى العالمية.

كل التوفيق لنادية ولكلّ صناع الفيلم اللبناني.

الفيلم أيضًا شارك بمهرجانات ثلاث أخرى.

أما ما يناقش العمل؟

تدور أحداث «كوستا برافا» حول عائلة «بدري» في لبنان التي تعيش ظروفاً صعبة نظراً لتردي الوضع الاقتصادي في لبنان مع انقطاع التيار الكهربائي بشكل متواصل.

كما يطرح قضية التلوث التي تسبّب أمراضًا مزمنة للمواطنين.

خوفاً على أطفالهم يقرر الزوجان النزوح إلى المناطق الجبلية لإيجاد منزل يحمي أطفالهم من التلوث، وعند وصولهم إلى أحضان الطبيعة تقرر السلطات الحكومية بناء مكب للنفايات مقابل منزلهم في الجبل، ما يجعلهم يفكرون الهجرة والابتعاد عن وطنهم الذي لم يجدوا فيه الأمان والمستقبل الجيّد لأبنائهم.

ما بين حب الوطن والخوف على الأبناء يعيش الزوجان حتّى نهاية الفيلم بترددٍ، دون أنّ يتخذا أي قرار سوى الاستسلام للواقع المرير بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي يواجهها لبنان الآن.

نادية شربل في المهرجان العالمي
نادية شربل
كارين تقول لابنتها: فخورة بك!
كارين تقول لابنتها: فخورة بك!
Copy URL to clipboard
27 أكتوبر 2021
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار