1win

جدعون ليفي الصحفي الإسرائيلي والمحلل الاقتصادي والسياسي يقول:

إسرائيل تعيش في فوضى، فقد كنا نعيش بفوضى إقتصادية منذ بدايات مرض كورونا.. ولكننا الآن اصبحنا في وسط فوضى لا نعلم ما ستؤول إليه الأمور. إقتحامنا لمساجدهم كان غلطة كبيرة لم تكن بالحسبان, الحكومة لم تستمع لرأي السيد “إيمين عاوام” رئيس المستوطنات وضربت برأيه عرض الحائط، والقبة الحديدية ليست الحل، فالكل يعلم بأن دقّة القبّة الحديدية هي من 20 الى 30 بالمئة فقط، وليس كما يدعي نتنياهو لتطمين الشعب.

وبعد إنتهاء الجولة يُعلِن الكنيست عن فاتورة قيمتها ملايين الدولارات.. مصاريف حرب وخسائر مع عدو إرهابي شرس في منطقة صغيرة تدعى غزة..
ملايين الدولارات من مصاريف نقل وبترول وصواريخ وتحضيرات عسكرية، وخسائر مدنية في البنية التحتية للدولة وغيرها..
هذا كثير جدا فعلا في مسافة زمنية قليلة..

فميزانيتنا أبداً لن تسمح بذلك ولن نستطيع ان نصبر لفترة طويلة.. الحل ليس في القتال.. فقد فهمنا الدرس.. هؤلاء المتوحشون أهل غزة.. هم ليسوا جيوشاً عربية منهارة لا تجد قوت يومها.. ولا هم بأصحاب مال قد نستطيع ان نُدَجّنُهم كالخراف.. المشكلة في عقيدتهم وإيمانهم التام بأن الأرض لهم وليست لنا..
امريكا لن تنفعنا في نهاية المطاف، ورؤساء العرب لن يساندونا لعجزهم في أوطانهم ولِكُره الشعوب لهم.

شخصيًا أنا أعتقد بأن النهاية قريبة جدًا لنا كدولة، بالذات وإن شعوب المنطقة بدأت تفيق من سباتِها وحُلمُنا في إنشاء صداقة بين شعوبنا أصبح مستحيلاً، أخشى شخصيًا بأن تقلب الطاولة قريبًا على الزعماء في مصر والاردن، ما يعني أننا أصبحنا بلا حماية من شعوب المنطقة البربرية..

المصدر صحيفة يورونيوز

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار