رحلت منذ ساعات عن عالمنا الفنانة السورية الكبيرة ميادة بسيليس، بعد معاناة مع مرض السرطان.

النجمة القديرة من أهم فنانات سوريا، ويعشقها السوريون ويعرفها الكثير من العرب، عبر أغنيات عديدة أشتُهرت بها مثل (كذبك حلو).

كما تتمتع بصوتٍ فيروزي هادئ، وشخصية وقورة.

رحيلها المفاجئ عن عمر يناهز ٥٤ عامًا، أحزن الآلاف من مستمعيها كما كل نجوم ونجمات سوريا والشـرق الذين نعوها بحزنٍ.

أمل_عرفة كتبت: (ميادة بسيليس ستبقين في القلب والذاكرة يا جميلة الروح والخُلق والفن، ‏عزائي لعائلتك وبناتك ورفيق دربك العزيز المايسترو سمير كويفاتي).

سلاف_فواخرجي: (حجرة من حجارة قلعة حلب وقعت.. ‏وعند كل سوري فينا في غصة ودمعة نزلت.. شقفة من القلب إنت.. شي بيشبه الوجدان إنت.. ‏شجرة غرقانة بالأرض ومفرعة بالسما إنت…
‏أم وبنت وأخت،، ‏ومتل كل شي حلو إنت.. ‏الله معك ياميادة… يا حبيبة).

ناصيف_زيتون: (خبر محزن و مؤلم و خسارة للفن الراقي الحقيقي ⁧‫ميادة بسيليس‬⁩ الفنانة السورية الحلبيّة الكبيرة… رائعة الصوت والحضور، وداعاً، ‏عزائي لكل السوريين وللأهل ‏الله يرحمها و يصبر اهلها).

قصي_خولي: (رحلت الميادة واخذت من ذكريات الماضي الحنون ما كنت احافظ عليه بكل طاقتي رحلت ويتمت القليل المتبقي منه شكرا على كل الذاكرة التي قدمت لجمهورك العربي في كل مكان ستبقى ذكراك خالدة ميادة بسيليس لروحك السلام رحمة الله عليك عزائي للاخ والصديق سمير كويفاتي ولعائلتك الكريمة).

رويدا_عطية: (‏مابعرف شو احكي معك وكنت ناطرتك ترجعي اقوى، ونسمع اغاني بتشبهنا وبتشبه ايامنا اللي راحت وما بظن ترجع،بس غلبك هالمرض وغلبنا.الله معك يا غاليتي، ⁧‫مياده بسيليس‬⁩
‏الله يصبر عيلتك وكل محبينك، البقاء لله إنا لله وإنا إليه راجعون).

رابعة_الزيات: (ارتفعت نجمة إلى السماء، ميادة بسيليس الفنانة الحلبية الراقية الملائكية الصوت والحضور، وداعًا).

الإعلامي والشاعر زاهي وهبي: (يغدو العالم أكثر قسوة كلما سكت صوتٌ حنون أو انطفأت ابتسامة. وداعاً ⁧‫ميادة بسيليس‬⁩ والعزاء لسوريا‬⁩ ولسمير كويفاتي‬⁩ وأسرتكما، ولمحبيكِ في كل مكان).

لطيفة التونسية: (رحم الله الفنانة السورية الكبيرة المميزة المحترمة ميادة بسيليس).

الإعلامية مريم البسام: (‏⁧‫ميادة بسيليس‬⁩.. ‏كنتي حقيقة ومراية للاحساس.. ‏حتى الكذب عملتيه بصوتك حلوووو ‏ومعك مشينا.. وحكينا.. ‏يا ريت خبر غيابك كان ⁧‫كذبة‬⁩، ‏شو كان ⁧‫كذبك حلو‬⁩).

كارول_سماحة: (أتقدم بأحر التعازي من الشعب السوري
‏على رحيل الفنانة الكبيرة ⁧‫ميادة بسيليس‬⁩ ‏الله يرحمها ويصبر عائلتها).

كارمن_لبس: (عزائي لسوريا برحيل المتميزة ميادة بسيليس الله يرحمها ويصبّر أهلها ومحبينها).

مَن ميادة بسيليس؟

أشتُهرت ميادة بسيليس بتقديمها سلسلة من الأغاني على مدار أكثر من خمس وعشرين سنة، أبرزها أغنية “كذبك حلو”، إضافة لتقديم أغاني العديد من المسلسلات والأفلام السورية والعربية.

من مواليد حلب 1967 بدأت مسيرتها الفنية مبكرًا، إذ صدر لها 14 البومًا أولها “يا قاتلي بالهجر”.

حازت الراحلة الجائزة الذهبية لأفضل أغنية عربية 1999 عن أغنية “كذبك حلو” وتولت غناء شارات مسلسلات عدة مثل “أبناء القهر”.

أحيت بسيليس عددًا كبيرًا من الحفلات داخل سوريا وخارجها، بينها حفلة في مجمع “قصر الفنون الجميلة” في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، وأخرى في دار الأوبرا في مدريد بإسبانيا ودار الأوبرا المصرية.

حصدت الراحلة عبر مسيرتها الفنية عددا من الجوائز المحلية والعربية منها الأورنينا الذهبية ثلاث مرات والجائزة الأولى في مهرجان الموسيقى العربية في الدار البيضاء والجائزة الذهبية لأفضل أغنية مصورة والذهبية في مهرجان القاهرة وغيرها.

ميادة بسيليس
ميادة بسيليس
Copy URL to clipboard
23 أكتوبر 2021
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد


منذ سنتين
























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة