منذ 3 أسابيع

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

في بعض الأحيان، يكون الضعف الجنسي نتيجة عوامل نفسية لذا يفترض أن نفرق بين عجز وعجز وهذه الروابط توضح.

العجز الجنسي لماذا يصيب الشباب

لإبعاد خطر الاصابة بالضعف الجنسي إليك بهذه اللائحة
يزيد مرض السكري من احتمالية إصابتك بمرض الضعف الجنسي في وقت مبكر من العمر، غالبًا ما يتراوح بين 10 إلى 15 عامًا.
في هذا الدليل، سننظر في العلاقة بين مرض السكري وضعف الانتصاب، وكذلك كيف يمكن أن يسبب مرض السكري ضعف الانتصاب مباشرة.

سنغطي أيضًا خيارات العلاج الأكثر فعالية للمصابين بداء السكري والذي أدى إلى الضعف الجنسي.
كيف يتم ربط ضعف الانتصاب والسكري؟
يحدث الإنتصاب من خلال عملية معقدة تشمل الشرايين والأعصاب والأوعية الدموية وأجسام الأنسجة الرخوة التي تشكل القضيب.
عندما تكون مثارًا جنسيًا، يشير دماغك إلى الشرايين الموجودة في القضيب لزيادة تدفق الدم إلى الجسم الكهفي – منطقة النسيج المسؤول عن الانتصاب والمفترض أن لا يكون رخوًا والمسؤول عن تخزين الدم أثناء ممارسة النشاط الجنسي.
بينما يتدفق الدم إلى الجسم الكهفي، ينتصب القضيب، ما يخلق الانتصاب.

تلف الأوعية الدموية ذات الصلة بمرض السكري والذي يسبب خدرًا في القدمين والأطراف الأخرى يمكن أن يؤثر أيضًا على القضيب، ما يجعل الحصول على الإنتصاب والحفاظ عليه أكثر صعوبة.
ما مدى شيوع مرض الضعف الجنسي المرتبط بالسكري؟
الضعف الجنسي شائع للغاية بين الرجال المصابين بداء السكري.

تشير الدراسات الحالية إلى أن معدل الضعف الجنسي بين الرجال المصابين بداء السكري يتراوح بين 35 و75 في المائة.

الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 50 سنة، تكون فرصة الإصابة بمرض الضعف الجنسي عندهم بنسبة تتراوح من 50 إلى 60٪. ويرتفع إلى 95٪ مع وصول المصابين بالسكري إلى سن 70.
لتوضيح الصورة أكثر فإن ما يقرب من 70 ٪ من الرجال الأصحاء، وغير المصابين بالسكري الذين تتراوح أعمارهم بين 70 وما فوق فإنهم وإن كانوا لا يعانون من السكري فلا يعانون من انتصاب أكثر ضعفًا.
علاج لمرضى السكري المصابين بالضعف الجنسي
لحسن الحظ، ليس من الضروري وصف هذه الحالة بالكارثة أي الإصابة بالسكري والتي تؤدي إلى ضعف الإنتصاب ليس كارثيًا. تتوفر مجموعة متنوعة من خيارات علاج الضعف الجنسي للرجال المصابين بداء السكري، والكثير منها فعال للغاية.

جرعة قياسية من أدوية الضعف الجنسي، مثل السيلدينافيل تزيد من معدل تدفق الدم إلى أنسجة القضيب، ما يجعل من السهل الحفاظ على الانتصاب الذي تريد إن كنت تعاني من مرض السكري.
لأن أدوية الضعف الجنسي مثل السيلدينافيل وتادالافيل وفيردينافيل، يمكن أن يكون لها أيضًا تأثيرات على نظام عمل القلب والأوعية الدموية، فمن المهم مراجعة طبيبك قبل استخدام أي من هذه الأدوية لعلاج الضعف الجنسي المرتبط بالسكري.
يمكن أن تتفاعل أدوية ED أيضًا مع بعض الأدوية المستخدمة لعلاج ارتفاع ضغط الدم – وهي مشكلة شائعة للذين يعانون من مرض السكري – مما يجعل من المهم عدم استخدام أي أدوية ED بدون استشارة طبيبك أولاً.
من المهم أيضًا أن تتذكر أنه لا يوجد أفضل أقراص ED لمرضى السكري. أفضل خيار لديك هو البحث عن مشورة من طبيب في أسرع وقت ممكن.
بالإضافة إلى أدوية الضعف الجنسي التقليدية، هناك علاجات بديلة متوفرة لمرضى السكري، مثل الحقن وأجهزة الانتصاب الفراغي (VEDs).

كما هو الحال دائمًا، إذا لاحظت وجود صلة بين ضعف الانتصاب ومرض السكري، فأفضل حل التحدث إلى طبيبك حول وضعك.

علاجات قصيرة الأجل
هذه تساعد في تحقيق أو الحفاظ على الانتصاب، لكن لا تعالج السبب الكامن وراء الضعف الجنسي.

على سبيل المثال، يزيد (الفياجرا) من تدفق الدم إلى القضيب، وهو ما يمكن أن يوفر راحة قصيرة المدى من الضعف الجنسي. قد يساعد الأشخاص الذين يعانون من حالات مثل السكري وتصلب الشرايين في الحصول على الانتصاب.
معالجة السبب الأساسي
العلاجات الأولية تعالج المشكلة التي تسبب الضعف الجنسي. عندما تكون الشرايين المسدودة مسؤولة، فإن تناول الدواء أو ممارسة التمارين الرياضية بشكل متكرر يمكن أن يحسن صحة القلب والأوعية الدموية. هذا قد يزيل ED أو يقلل من تكرار الحلقات.
يمكن لمجموعة واسعة من العلاجات عكس ED. وتشمل هذه:
1. تغييرات نمط الحياة
يمكن أن يؤدي ضبط نمط الحياة إلى تحسين العديد من المشكلات التي تسبب الضعف الجنسي، مثل مرض السكري والشرايين المسدودة. يجب على الرجال الذين يعانون من مشاكل صحية أساسية مناقشة الخيارات مع أطبائهم.
تغييرات نمط الحياة التي يمكن أن تساعد ما يلي:
استخدام تمارين الاسترخاء للتحكم بالتوتر المرتبط بضعف الانتصاب والتحكم في ضغط الدم
ممارسة لتحسين تدفق الدم
فقدان الوزن، عند الضرورة، لخفض ضغط الدم وتحسين مستويات الكوليسترول والتستوستيرون
تغيير النظام الغذائي، والذي يفيد بشكل خاص الذين يعانون من مرض السكري أو أمراض القلب والأوعية الدموية
2. تمارين قاع الحوض
تساعد عضلات قاع الحوض الرجال على التبول والقذف. تقوية هذه العضلات تساعد أيضا على تحسين وظيفة الانتصاب.

وجدت مراجعة شاملة في العام 2010 أن تمارين قاع الحوض تساعد الرجال المصابين بداء السكري في الحصول على الانتصاب والحفاظ عليه.
3. تقديم المشورة أو العلاج الأزواج
الضعف الجنسي يمكن أن يؤثر سلبا على احترام الذات. قد يكون من الصعب التحدث عنها، لكن المشكلة شائعة. من المهم الاعتراف بمناقشة الضعف الجنسي ومناقشته، لا سيما عندما يسبب الاكتئاب أو القلق.
يمكن أن تساعد الاستشارة الفردية في الكشف عن سبب المشكلة. يمكن أن يساعد أخصائي علم النفس أو الطبيب النفسي الفرد على معالجة قلقه وحل المشكلات التي يمكن أن تقضي على الضعف الجنسي وتمنعه ​​من العودة.