الفيديو الذي حصد أمس أعلى نسبة من المشاهدات في المغرب العربي (وترون لقطتيْن منه أدناه)، يعود للنجمة المغربية رجاء بلمير التي ظهرت في أحد المطاعم، تكسر الصحون بقوة ثمّ ترقص.

حملت عددًا كبيرًا من الصحون وكسرتها صحنًا صحنًا ثمّ جمعت ما تبقى وحطمتهم بآنٍ معًا.

في مجتمعنا افتعال أمر كهذا يعد من عوارض الجنون، لذا لمحنا تعليقات عديدة ولم نستغربها تتهم رجاء بالاختلال النفسيّ.

لكنّنا وبعدنا بحثنا عن تفسير علمي لهذا السلوك، وجدنا أنّه مفيد، بل له عدة فوائد تقرأونه أدناه حسب ما توصلت إليه دراسة بريطانية.

ماذا يقول العلم عن فوائد تكسير الصحون؟

يقول باحثون في جامعة “كيل” البريطانية إن كلّ منا يخرج غضبه بطريقته، وبعض الأمور غير المرغوب بها بالوضع الطبيعي، من الممكن أن تكون شفاءً لحالات التوتر والغضب، ومن هذه الطرق ربما تكسير الأواني والصحون، الذي يخفّف العصبية.

عند التجربة التي أُجريت على طلاب جامعيين متطوعين في بريطانيا، قال الباحثون إن تكسير الصحون أو ما شابه، يزيد معدل دقات القلب، ويسمح بالتعامل في شكل أفضل مع الأوضاع المزعجة.

اخترع اليابانيون علاجًا للمكتئبين والمصابين بحالات نفسية، يتعلق بتكسير الصحون القابلة للكسر.

يشعر من يقذف بالصحن بقوة على الحائط، أنه يقذف شحنات من الإحباطات، بسبب المشاكل النفسية المتراكمة، ويخرج بعض معاناته من الداخل إلى الخارج، لتتحطّم مع مجموعة الصحون المقذوفة.

من رجاء بلمير؟

رجاء بلمير من مواليد 12 سبتمبر 1992، مغنية مغربية. درست الماجستير في إدارة الأعمال، وقدمت العديد من الأغاني بمشاركة شقيقها الأصغر عمر وحققت شهرة خليجية وعربية، وكانت بدايتها بالصدفة عندما غنت بمشاركة شقيقها أغنية «أنتي باغية واحد» للفنان سعد_لمجرد ونشرت مقطع لهما باليوتيوب حتى حقق نسبة مشاهدة عالية ساهمت بشهرتهما، قدمت مع شقيقها العديد من الفيديو كليبات أشهرها «مال الزين» سنة 2016.

رجاء بلمير
رجاء بلمير تكسر الصحون
رجاء بلمير
رجاء بلمير هل تفعل شيئًا مفيدًا فعلًا؟
Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار