منذ أسبوعين

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

ما يقرب من 15 ٪ من جميع الناس يعانون من نقص B12، و 40 ٪ يعانون من نقص خط الحدود.

إذن ما الذي يجعل B12 مهمًا جدًا؟

فيتامين ب 12 B12 مغذٍ يحمي جسمك ويحفاظ على صحة أعصابك وخلايا الدم.

ليس فقط أمرًا مهمًا لإنشاء وصحة خلايا الدم الحمراء (RBCs)، بل إنه عنصر حيوي في إنتاج المادة الوراثية لخلاياك، والمعروفة أيضًا باسم DNA.

بالإضافة إلى ذلك، يلعب B12 دورًا مهمًا في تقوية الخلايا العصبية، والحماية من فقر الدم الضخم الأرومات – وهو مرض يمكن أن يؤدي إلى ضعف وتعب شديد.

بمعنى آخر، إذا كنت تعاني من نقص ب 12 B12، فخلايا الدم الحمراء (كريات الدم الحمراء) تكون غير قادرة على نقل الأكسجين بشكل فعال إلى الخلايا والأنسجة الأخرى في جسمك، ويمكن أن تصبح عرضة لتلف الأعصاب.

أعراض هذه المشاكل هي التعب، واضطرابات المزاج، وخز أو خدر في اليدين والقدمين.

من يمكنه الاستفادة من B12؟

أظهرت الدراسات أن هذه الفئة العمرية أي الناس ما فوق سن الخمسين هم الأكثر عرضة لخطر نقص فيتامين ب12، ما يؤدي إلى زيادة التعب وتلف الأعصاب.

النباتيون

بعض الأطعمة الغنية بفيتامين ب 12 محظورة على الذين يعانون من قيود غذائية محددة. وإذا كنت تبحث عن شراء مكملات غذائية، فيجب عليك التأكد من أنها متوافقة مع نظامك الغذائي.

أولئك الذين يعانون من كرون، سيلياك، أو فقر الدم فإنك تعلني من قدرتك الضعيفة على امتصاص B12 حتى مع اتباع نظام غذائي قياسي. لهذا، قد يكون الخيار الإضافي هو الملحق الذي تم تصميمه خصيصًا للاستيعاب.

المرضى الذين تلقوا جراحات الجهاز الهضمي

لسوء الحظ، يمكن لهذه الأنواع من العمليات الجراحية، مثل مجرى المعدة، أن تمنع قدرة الجسم على امتصاص B12 بشكل صحيح.

أي شخص يعاني من نقص فيتامين ب 12

إذا كنت تعاني من ضعف أو تعب شديد أو صعوبة في التفكير أو تذكر المعلومات أو أحاسيس المسامير والإبر أو ضيق التنفس أو الدوار أو قرح الفم، فلأنك تعاني من نقص فيتامين (ب 12).