أول مغنية بوب سعودية تفوز بجوائز عدة من هي؟
أول مغنية بوب سعودية بسمة العتيبي

بسمة العتيبي المعروفة بإسم BAZMA، في أميركا – لوس أنجلس_ مغنية (بوب) وممثلة سعودية، 18 سنة وُلدت في مدينة جدة – السعودية العام 2000.

انتقلت للولايات المتحدة الأمريكية وكان عمرها 12 عاماً في العام 2012، لم تكن تتقن اللغة الإنجليزية، تعلّمتها من خلال الأغنيات الأمريكية، ما جعلها تعشق البوب الأمريكي.

في الـ 16، كتبت أول أغنيه لها بعنوان Voodoo، وشاركت بها في مهرجان جوائز الموسيقى في (لوس أنجلوس)، وفازت كمغنية بوب لفئة الشباب.

حين أصبحت بسمة العتيبي في عامها الـ 18، قررت إصدار أول ألبوم لها بعنوان (خوف) في كافة الأسواق التجارية الإلكترونية مثل iTunes، جوجل بلاي، سبوتيفاي وغيرها من التطبيقات المهمة، لتكون بذلك أول مغنية بوب أمريكية – سعودية.

بسمه العتيبي دخلت التمثيل العام 2018، بدور رئيسي في فيلم قصير، تناول قصة فتاة مراهقة تعاني من مرض فصام الشخصية، بسبب تحرش والدها الجنسي بها في طفولتها. وكانت شركة الإنتاج تبحث عن موهبة قادرة على تجسيد الشخصية المريضة نفسياً وتم إختيار بسمة العتيبي من بين 100 مشتركة للدور.

الجوائز والإنجازات التي حصدتها بسمة العتيبي

  • العام 2016 أفضل مغنيه بوب لفئة الشباب في مهرجان الموسيقى (أكاديميا) في لوس أنجلوس، وفي العام نفسه، حازت على جائزة أفضل مغنية وكاتبة أغاني بوب في معرض المواهب في تكساس.
  • العام 2017 حازت على جائزة أفضل مغنية بوب لفئة الشباب في مهرجان جوائز (الهيب هوب) في جورجيا.
  • العام 2018 حازت على موافقة يوتيوب Vevo على أنشاء قناة بإسم BazmaVevo، وفي العام نفسه أصدرت ألبومها الأول وتم توزيعه في كافة الأسواق التجارية.
  • العام 2019 حازت على جائزة ملكة الموهبة العربية في مسابقه ملكة (جمال العرب) في أمريكا لغناء الأوبرا.
بسمة العتيبي
بسمة العتيبي

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار